البطريرك يوحنا العاشر يزور الجناح السوري في إكسبو دبي

دبي-سانا

زار البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذوكس والوفد المرافق الجناح السوري في إكسبو 2020 دبي حيث كان في استقباله المفوض العام للجناح سفير سورية في الإمارات غسان عباس ومدير الجناح خالد الشمعة.

وجال البطريرك يازجي وأعضاء الوفد في أقسام الجناح المتنوعة حيث اطلعوا على المعروضات التي يضمها الجناح ومنها نسخة طبق الأصل عن أبجدية أوغاريت وعرض مرئي وسمعي لمقطوعة “أغنية نيكال” التي تعتبر أقدم تدوين موسيقي في التاريخ.

وتوقف البطريرك يازجي والوفد المرافق عند عدد من اللوحات الخشبية التي تم تجميعها من 1500 فنان سوري بالإضافة إلى معرض أنا السوري وقسم الشركاء التجاريين الذي يستضيف مجموعة من الشركات السورية واطلعوا على ما تقدمه هذه الشركات من فرص اقتصادية وتجارية.

وأبدى الوفد إعجاباً كبيراً بالمعرض الفني الجماعي الذي يستضيفه الجناح تحت عنوان “أنا السوري” حيث تمثل كل لوحة معروضة وجهاً من سورية وترتكز فكرة المعرض على أن كل إنسان سوري هو جزء من الوعي الجماعي بأننا جميعاً متشابهون ومترابطون وبأننا معاً سنبني مستقبلاً أكثر إشراقاً لسورية والعالم.

وقال البطريرك يازجي في تصريح صحفي عقب الزيارة: “لا أستطيع التعبير عن مدى تأثري العميق بالذي شاهدناه في الجناح السوري في المعرض العالمي الدولي في دبي هذا بحد ذاته تحد للموت والفساد والإرهاب ولكل شيء ليس جيداً”.

وأضاف: “الذي شاهدنا وما هو معروض من أمور تاريخية وكتابات قديمة يدل أن هذه البلاد وهذه الأرض منبع الثقافة والعلم والحضارة والأخوة والسلام والتسامح وكل شيء جيد”.

وقدم البطريرك التهاني لكل المشرفين والقائمين على المعرض وعلى الجناح السوري مشيراً إلى أن ما قدم فيه يجعلنا كسوريين نعتز ونفخر ببلدنا ونقول نحن ثابتون وباقون والحق هو الذي سينتصر في الآخر.

يذكر أن معرض إكسبو 2020 دبي يشارك فيه 192 دولة وعدد من المؤسسات التعليمية والشركات والمنظمات متعددة الأطراف ويستمر لمدة ستة أشهر ويتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر.

انظر ايضاً

وزير التربية الإماراتي: محتوى تاريخي كبير بجناح سورية في إكسبو دبي

دبي-سانا زار وفد إماراتي يرأسه وزير التربية والتعليم حسين الحمادي جناح سورية في معرض إكسبو …