الحسكة.. شعب جديدة لرياض أطفال ضمن مشروع (استعدوا للالتحاق بالمدرسة)

الحسكة-سانا

افتتحت مديرية التربية في محافظة الحسكة سبع شعب صفية خاصة برياض الأطفال وذلك في إطار مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة” المنفذ من قبل وزارة التربية بالتعاون مع منظمة الطفولة اليونيسيف.

وبينت مديرة التربية إلهام صورخان في تصريح لمراسل سانا أن الشعب الصفية التي تم افتتاحها موزعة على عدد من مدارس مدينتي الحسكة والقامشلي تم تخصيصها للعائلات غير القادرة على إرسال أطفالها إلى الروضات الخاصة نتيجة الأوضاع المعيشية حيث تقدم الشعب الصفية الجديدة خدماتها التعليمية مجانا للأطفال الملتحقين.

وأضافت صورخان أن الشعب الصفية الخاصة برياض الأطفال التي تم افتتاحها ضمن المدارس تستهدف الأطفال ضمن الفئة العمرية خمس سنوات لينهلوا العلم طيلة عام دراسي يسبق تسجيلهم في الصف الأول في مرحلة التعليم الأساسي مشيرة إلى أنه تم تزويد هذه الشعب بكل مستلزمات التعليم من الطاولات التدريسية والكراسي ومساحات مخصصة للألعاب التفاعلية وتزيين الجدران برسومات خاصة بالأطفال تضفي طابعا محببا لهم بالشعب الصفية.

ولفتت المشرفة على صفي رياض الأطفال في مدرسة أبي ذر الغفاري مزكين عبد الله الى أنه يتم تدريس الأطفال منهاج الفئة الثالثة الذي يعتمد على التدريس التفاعلي ويدمج أساليب التعلم بالألعاب المحفزة للتعلم مبينة أن المدرسة تضم صفي رياض أطفال يضم كل صف 30 طفلا يتم تعليمهم على أيدي مدرسات متخصصات في رياض الأطفال بطريقة علمية ترغبهم بالمدرسة وتستكمل تحضيرهم لدخول الصف الأول العام القادم.

المدرسة هبة الملحم أوضحت أن لرياض الأطفال خصوصية تعليمية تستند إلى الوسائل التعليمية بعيدا عن طريقة التعلم التقليدي مع الحرص على المرونة في التعامل مع الأطفال وخلق أجواء محببة لهم بالاعتماد على أساليب التعلم عن طريق اللعب والاكتشاف الذي يساعد الطفل على الاندماج واستخدام مختلف مهاراته العقلية والحسية في التعلم.

نزار حسن

انظر ايضاً

مقاعد وطاولات مدرسية لتخفيف الازدحام في مدارس الحسكة

الحسكة-سانا استلمت مديرية تربية الحسكة اليوم مجموعة من المقاعد الدراسية والطاولات مقدمة من جمعية البر …