ميدالية برونزية لسورية في أولمبياد الروبوت العالمي

دمشق- سانا

أثمرت المشاركة السورية في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2021 عن الفوز بميدالية برونزية حققها فريق المركز الوطني للمتميزين في مسابقة مهندسي المستقبل وذلك ضمن المنافسات العالمية التي أقيمت عن بعد تحت عنوان مستقبل الطاقة ما بين 18 إلى 21 تشرين الثاني الجاري بمشاركة 217 فريقاً يمثلون 65 دولة أعضاء في منظمة أولمبياد الروبوت العالمي.

 

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن فريق “Saturn-NCD” من المركز الوطني للمتميزين نجح بإحراز الميدالية البرونزية في مسابقة مهندسي المستقبل وضم الفريق كلاً من ابراهيم معلا ورنيم حسن وجعفر ميا والمدرب علي جنيدي.

كما أحرز فريق “SCS EcoDynamo” من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية المركز السادس في المسابقة النظامية الفئة العليا وضم الفريق كلا من وليد شيباني وسامي معروف وكريم الماضي والمدرب عدنان صلاحي الأصبحي.

فيما أحرز فريق “Teslars” من نادي سيرا روبو المركز الثامن في المسابقة المفتوحة العليا وضم الفريق كلاً من محمود الحامضة وأنطون فرح أبو داود وسيلين أبو زرار والمدرب سليمان العوف.

يذكر أن خمسة فرق سورية شاركت عن بعد في هذا الأولمبياد من فندق إيبلا بدمشق وهي “فريقان من المركز الوطني للمتميزين وفريق من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وفريقان من نادي سيرا روبو ضمن مسابقات الفئة النظامية “الابتدائية والمتوسطة والعليا” والمسابقة المفتوحة ومسابقة مهندسي المستقبل.

وتعد البطولة الحدث السنوي الأكبر والأبرز على مستوى العالم في مجال الروبوتيك حيث يشكل أولمبياد الروبوت العالمي فرصة يلتقي فيها الطلبة الشباب من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في مسابقات وتحديات تعليمية تتعلق بالروبوتات بهدف تعزيز مهارات الإبداع وحل المشكلات وغيرها من المهارات الشخصية.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

خمسة فرق سورية تشارك في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

دمشق-سانا بمشاركة سورية انطلقت اليوم (عن بعد) المنافسات النهائية لأولمبياد الروبوت العالمي “WRO 2021” تحت …