نسبة الإشغال في أقسام العزل تتجاوز 100% في مشافي درعا

درعا-سانا

بلغت نسبة إشغال أقسام العزل في مشافي درعا الحكومية مئة بالمئة وبعضها تجاوز هذه النسبة في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

الدكتور أشرف برمو مدير صحة درعا ذكر لمراسلة سانا أن قسم العزل في مشفى إزرع الوطني مشغول بنسبة مئة بالمئة في حين أن باقي المشافي التابعة للمديرية في جهوزية تامة لاستقبال أي حالات مشيراً إلى أن الحالات الحرجة تتزايد وخاصة في صفوف كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ودعا مدير الصحة إلى التشدد بالإجراءات الاحترازية نظراً لارتفاع الإصابات لافتاً إلى أن هناك معدلات غير مسبوقة بفيروس كورونا وسلالاته المتحورة التي ظهرت لاحقاً.

وقال إن هناك تدنياً واضحاً في عدد المتلقين للقاحات المتعددة التي وفرتها وزارة الصحة للمواطنين مشيراً إلى أن الكثيرين يحجمون عن تلقي اللقاحات رغم دورها في الحماية من الإصابة بنسبة كبيرة.

وفي مشفى درعا الوطني بلغت نسبة الإشغال لقسم العزل نحو 130 بالمئة حيث يوضح الدكتور بسام الحريري مدير عام المشفى أن المشفى اضطر لاستخدام كامل أسرة قسم العزل البالغة 40 واللجوء إلى استخدام 15 سريراً إضافياً نظراً لوصول حالات حرجة جدا بكورونا وقال: “هناك حالات بالسلالات المتحورة ظهرت عليها أعراض غير الأعراض التنفسية كالأعراض الهضمية من إقياء وإسهال وآلام في البطن”.

ولفت الحريري إلى أن المشفى جهز خزانات أوكسجين بسعة 10 اطنان إضافة إلى 150 اسطوانة أوكسجين وتلقى أمس من وزارة الصحة جهازي توليد أوكسجين يكفي كل واحد منهما مريضين مشيراً إلى أن هناك استهلاكاً عالياً للأوكسجين وخاصة عند المرضى الذين يعانون من نقص شديد في الأكسجة.

وأكد الحريري أن الإصابات المتزايدة بكورونا ناجمة عن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتهاون في موضوع اللقاح.

انظر ايضاً

الصحة تطلب من مشافيها الاستعداد لإمكانية الانتقال لخطة الطوارئ

دمشق-سانا أصدرت وزارة الصحة تعميماً لمديري الهيئات العامة التي تضم أقسام عزل طلبت فيه المتابعة …