مبادرة أهلية في دار الكرامة للمسنين بدمشق

دمشق-سانا

نظمت جمعية القدس الخيرية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم فعالية بعنوان (على قدر العطاء يكون الوفاء) في دار الكرامة للمسنين بدمشق تضمنت فقرات فنية وغنائية وجلسات حوارية مع النزلاء.

المدير التنفيذي لجمعية القدس نورس جلبوط بين لـ سانا أن الفعالية رسالة للمسنين بأننا إلى جانبهم وأوفياء لما قدموه لنا ونسعى لإسعادهم.

بدورها نوهت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق نازك رحمة بمبادرات الجمعيات التي تخص المسنين وتسعى لإضافة الفرح والبهجة إلى حياتهم مشيرة إلى وجود دائرة خاصة برعاية كبار السن وحمايتهم في الوزارة.

مدير الدار جورج سعده بين أن مثل هذه الفعاليات تسهم في كسر الروتين بالنسبة للمسنين وهي تلقى تفاعلاً كبيراً من قبل النزلاء وتشعرهم بأن هناك أشخاصاً مهتمين بهم كما ذكرت وفاء عطا الله مسؤولة قسم البحث الاجتماعية بالدار أن هذه النشاطات مهمة لأنها تتيح للنزلاء التواصل مع العالم الخارجي وتدخل الفرح إلى قلوبهم مشيرة إلى أن الدار تنظم باستمرار نشاطات أهلية واجتماعية للمسنين.

يذكر أن دار الكرامة للمسنين تستقبل منذ عام 1983 كبار السن من مختلف الأعمار وتقدم لهم خدمات الإقامة والرعاية الطبية والنفسية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية.

مهند سليمان وعامر ديب

انظر ايضاً

معاهد حاضنة لذوي الإعاقة تستمر بعملها رغم الصعوبات

دمشق-سانا بين التعليم والتأهيل والرعاية تتنوع أدوار معاهد تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعنى بذوي …