الشريط الإخباري

(ملحمة وطن)… فعالية في دير الزور

دير الزور-سانا

نظم فريق تجمع شباب المحبة والسلام الذي حط رحاله في محافظة دير الزور فعالية بعنوان “ملحمة وطن” في كل من مدينتي دير الزور والميادين تضمنت فقرات رياضية وفنية وبيئية وعروضاً مسرحية وإضاءة شموع السلام إضافة إلى تكريم عدد من ذوي الشهداء والجرحى.

وذكر قائد الفريق أنور المحمد في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية تأتي استكمالاً لعمل الفريق الذي زار معظم المحافظات السورية لتقديم فقرات وعروض وطنية تجسد صورة سورية قبل الحرب الإرهابية عليها وما تعرضت له خلال سنوات الحرب وبطولات الشهداء الأبرار وشجاعة رجال الجيش العربي السوري وتؤكد عزيمة وإصرار أبناء الوطن على إعادة إعمار ما خربه الإرهاب وإن سورية بلد المحبة والسلام.

وأوضح المحمد أن الفريق قدم لوحات غنائية ورياضية إضافة إلى عرضين مسرحيين هما “صوت الشهيد” و”ياسمين” تحدثا عن الأحداث التي مرت بها سورية وحملا رسالة مفادها بأن السوريين هم بناة الحضارة والإنسان ومهد المحبة والسلام.

هناء مكنا مسؤولة الثقافة في التجمع أكدت أن قيم رسالتنا متجذرة في هذه الأرض التي رويت بدماء الشهداء وانتصرت بعد أن صمدت في وجه الإرهاب والحصار بينما أشار المخرج والممثل باسل فتال إلى التفاعل الكبير من قبل أهالي دير الزور الذين توافدوا بكثافة للمشاركة في الفعاليات فيما بينت الممثلة غرام العلي أن العمل يتلخص بأن سورية ورغم كل ما تعرضت له من إرهاب وتدمير ستبقى الحاضن لكل أبنائها الذين لم ولن يتخلوا عنها وهم اليوم يتكاتفون يداً بيد لإعادة إعمارها.

بدورهم أكد عدد من الحضور أن الفقرات التي قدمها فريق تجمع شباب المحبة والسلام لامست الكثير من القضايا والأحداث التي مروا بها وعايشوها.