الشريط الإخباري

قوات عراقية مشتركة تطهر قاعدة جوية وثلاث مناطق في محافظة صلاح الدين

بغداد-سانا

تمكنت قوات عراقية مشتركة من تطهير قاعدة جوية وعدة مناطق في قضاء “بيجي” بمحافظة صلاح الدين وسط العراق وقضت على عشرات الإرهابيين.

وقال متحدث باسم قيادة عمليات صلاح الدين لمراسلة “سانا” في بغداد.. إن “قوات عراقية مشتركة من قيادة عمليات صلاح الدين ووحدات النخبة الخاصة وقوات الحشد الشعبي وعشائر البو عبيد والجبور تمكنت من تطهير قاعدة “ك 2″ الجوية وأحياء التأميم والعصري والنفط من التنظيمات الإرهابية وتكبيدها أربعة وثلاثين قتيلا والقبض على ثمانية وعشرين إرهابيا من جنسيات عربية واجنبية وتدمير إحدى عشرة سيارة مسلحة ورفع العلم العراقي فوق القاعدة والأحياء المطهرة”.

وفي اتصال هاتفي مع مراسلة سانا في بغداد قال قائد الحشد الشعبي العراقي “هادي العامري”.. إن “عمليات تطهير محافظتي صلاح الدين وكركوك بدأت.. وأن القوات العراقية المشتركة لن تتوقف عن عملياتها إلا عند التطهير الكامل لمدينة الموصل وسائر مناطق محافظة نينوى”.

وفي محافظة الأنبار أفاد مصدر أمني في عمليات الأنبار لمراسلة سانا في بغداد بأن “عملية أمنية قامت بها قوات الجيش بمساندة سرايا الحشد الشعبي وقوات الصحوة بدك معاقل إرهابيي تنظيم “داعش” بالقرب من منطقة الثرثار على طريق بيجي حديثة ما أسفر عن مقتل ثلاثة وثلاثين إرهابيا”.

وأضاف..إن “قوات الجيش تستعد للقيام بعملية أمنية لتحرير قضاء هيت من عصابات داعش”.

وكانت القوات المسلحة العراقية أعلنت اليوم انها قضت على 38 إرهابيا بينهم ما يسمى “والي تنظيم داعش” الإرهابي لمنطقة الجزيرة خلال عملياتها العسكرية في محافظة الأنبار غرب العراق كما فككت عشرات العبوات الناسفة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في نواح مختلفة من العاصمة بغداد.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على إرهابي غرب البلاد

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم مقتل إرهابي بعملية نوعية غرب البلاد.