وكالة تاس: تعهد أمريكي بالتحقيق في حوادث تدخل بالانتخابات الروسية

واشنطن-سانا

أعلن السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن البيت الأبيض طلب من موسكو تقديم معطيات إضافية عن حوادث تدخل في الانتخابات الروسية من قبل الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة تاس عن أنطونوف قوله في تصريحات صحفية اليوم: إنه أجرى لقاءات عدة في البيت الأبيض يوم الجمعة الماضي أشار خلالها للجانب الأمريكي إلى عدم قبول هذه التصرفات إزاء الانتخابات الروسية إضافة إلى قيام وزير مستشار السفارة الروسية بزيارة وزارة الخارجية الأمريكية حيث قدم للجانب الأمريكي جميع المطالبات الروسية بهذا الصدد.

وأشار أنطونوف إلى أن ممثلي البيت الأبيض طلبوا تقديم مواد إضافية أكثر تفصيلاً بهذا الشأن ووعدوا بالتحقيق فيها.

وحول تدخل شركتي غوغل وتويتر في الانتخابات ذكر أنطونوف أن المسؤولين الأمريكيين ادعوا أن لهذين الموقعين الإعلاميين سياسات خاصة بهما ولا تستطيع الحكومة التأثير عليها.

وكانت الخارجية الروسية استدعت سفير الولايات المتحدة في موسكو جون ساليفان حيث قدم له سيرغي ريابكوف نائب الوزير الروسي أدلة تشير إلى انتهاك التشريعات الروسية من قبل شركتي غوغل وتويتر عشية الانتخابات البرلمانية الروسية وأشار له إلى عدم قبول أي تدخل في شؤون البلاد.

وتشهد روسيا اليوم الثالث والأخير من عملية التصويت في انتخابات الدوما وبالتزامن معها تجري في البلاد الانتخابات المباشرة لرؤساء 9 أقاليم إضافة إلى انتخابات 39 مجلس نواب محلياً.

انظر ايضاً

زاخاروفا: الولايات المتحدة فشلت في تشويه سمعة النظام الانتخابي في روسيا

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا فشل الولايات المتحدة في تشويه سمعة …