الشريط الإخباري

نايا السيد علي موهبة واعدة بالسباحة تطمح للمشاركة في البطولات الخارجية

حلب-سانا

تطمح السباحة نايا السيد علي لاعبة نادي الحرية بالانضمام إلى المنتخب الوطني وتمثيل سورية في البطولات والاستحقاقات الخارجية ورفع علم بلدها بالمحافل الدولية بعد تميزها في البطولات المحلية بأدائها المهاري ونتائجها الملفتة.

ففي تصريح لمراسل سانا الرياضي قالت نايا 11 عاماً إنها بدأت بممارسة السباحة في سن مبكرة بتشجيع من والدها المدرب أحمد السيد علي الذي شارك بتدريبها وصنع منها لاعبة قادرة على المنافسة بميدان هذه اللعبة.

ولفتت نايا إلى أن النتائج الجيدة التي احرزتها كانت حافزا لها لتحقيق العديد من الميداليات ففي عام 2019 أحرزت ثلاث ذهبيات في بطولة الجمهورية في سباق الفراشة والظهر والمتنوع وفي العام التالي شاركت في سباق 100 متر فراشة وأحرزت المركز الأول وفي سباق 200 متر متنوع المركز الثاني مشيرة إلى أنها حققت المركز الأول في بطولة الجمهورية للترياثلون في دير عطية والتي تضمنت سباق 300 متر سباحة و5 كم دراجات و1000 متر جري.

وأوضحت نايا أنها تتدرب باستمرار للمحافظة على لياقتها البدنية لتكون جاهزة للمشاركة في أي بطولة محلية مشيرة إلى أنها تسعى لتطوير مهارتها وقدراتها للانضمام لصفوف المنتخب والمشاركة في البطولات الخارجية وتحقيق النتائج الإيجابية.

من جهته أشار مدرب المنتخب أحمد السيد علي إلى أن نايا تتمتع بموهبة عالية تؤهلها لكي تكون سباحة متميزة ولها مستقبل واعد إذا ما استمرت في تدريباتها مضيفاً إن إصرارها على الالتزام بالتدريبات في جميع الظروف والأوقات يعد عاملا مهما في تطوير مهاراتها وقدراتها.

سامر خزمة

انظر ايضاً

الأسترالية ماكيون تتوج بذهبية 50 متراً سباحة حرة في أولمبياد طوكيو

طوكيو-سانا توجت الأسترالية إيما ماكيون اليوم بالميدالية الذهبية لسباق 50 متراً سباحة حرة للسيدات ضمن …