الشريط الأخباري

شركة تجفيف الخضار بالسلمية تخطط لتصنيع 350 طن برغل وتتدخل إيجاباً في سوق المياه المعبأة

حماة-سانا

استلمت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية 300 طن من الأقماح مباشرة من المزارعين وحسب مواصفات المؤسسة السورية للحبوب وذلك في إطار تنفيذ خطتها لتصنيع مادة البرغل للموسم الحالي والبالغة 350 طنا.

وبين مدير عام الشركة المهندس باسل الحموي لنشرة سانا الاقتصادية أن عمليات استلام القمح تتم من خلال لجان مختصة لفحص العينات في مخبر الشركة وبنوعية ممتازة من الدرجتين الأولى والثانية لافتا إلى أن إنتاج مادة البرغل يتم ضمن الشركة من خلال استلام القمح القاسي وغربلته وسلقه وتجفيفه ومن ثم تخزينه في مستودع الشركة ويتم جرش وتصنيع البرغل حسب الطلب ليطرح بعدها في الأسواق للقطاعين العام والخاص بالسعر المنافس.

وقال إن الشركة وضمن إطار التدخل الإيجابي في الأسواق وفي ضوء ازدياد الطلب على المياه المعدنية المعبأة محلياً وارتفاع أسعارها بشكل كبير وخصوصا خلال فترة الصيف أعلنت عن طرح عبوات بسعة ليتر ونصف الليتر وبسعر525 ليرة للعبوة الواحدة وذلك عبر منفذ بيع الشركة المباشر في سلمية.

وتجاوزت مبيعات الشركة منذ بداية العام الحالي ولغاية تموز الماضي نحو 216 مليون ليرة ناتجة عن تسويق أكثر من 136 طنا من المواد الغذائية المصنعة والمغلفة ضمن الشركة.

 سهاد حسن

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

35 مليون ليرة عائدات شركة تجفيف الخضار بالسلمية

حماة-سانا سوقت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية 11 طناً من مادة البصل الأبيض …