الشريط الأخباري

أهم أحداث اليوم في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو

طوكيو-سانا

يوم مثير تشهده منافسات طوكيو ويستمر التنافس على المعدن النفيس في رياضات مختلفة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وفاز الأستراليان ماثيو بيلتشر وويل رايان بذهبية الشراع فئة 470 للرجال متفوقاً على الثنائي السويدي المكون من أنطون دالبيرغج وفريدريك بيرغشتروم الذي حصل على الميدالية الفضية ونال الإسبانيان جوردي تشامار ونيكولاس رودريغيز غارسيا الميدالية البرونزية.

وفي كرة اليد انتهى مشوار مونتينيغرو للسيدات عند الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام منتخب اللجنة الأولمبية الروسية 26-32 ويلتقي منتخب اللجنة الأولمبية الروسية مع النرويج التي تجاوزت هنغاريا بفارق أربعة أهداف 26-22.

وفي الكرة الطائرة حققت سيدات كوريا الجنوبية مفاجأة من العيار الثقيل بفوزهن على تركيا 3-2 فتقدمت تركيا 25-17 وعدلت كوريا بذات النتيجة ومن ثم تقدمت 28-25 قبل أن تعيد تركيا الأمور إلى نقطة الصفر 25-18 لتحسم كوريا الشوط الفاصل 15-13 لتقطع بطاقة العبور إلى نصف النهائي وتنتظر الفريق الفائز من مباراة البرازيل ومنتخب اللجنة الأولمبية الروسية.

وفي مباراة أخرى ضمن ذات الدور فازت أميركا بسهولة على الدومينيكان بثلاثة أشواط نظيفة وبواقع 25-11 و25-20 و25-19.

وفي ألعاب القوى أضافت الأميركية سيدني ماكلافلين لبلادها ميدالية ذهبية جديدة بعد تحطيمها الرقم العالمي في مسابقة 400 م حواجز للسيدات.

وأحرزت البرازيلية آنا مارسيلا كونيا ذهبية ماراثون السباحة لمسافة عشرة كيلومترات بعدما أنهت السباق في أقل من ساعتين.

وفي كرة السلة وصلت سيدات صربيا إلى نصف نهائي المسابقة بعد مواجهة صعبة أمام الصين 77-70 نقطة وانتهى الربع الأول لصالح صربيا 16-14 نقطة والثاني بالتعادل 19-19 نقطة قبل أن تنتفض الصين في الثالث 25-14 نقطة وقدمت صربيا واحداً من أفضل الأرباع لها حتى الآن في طوكيو 2020 عندما قلبت الموازين وحسمت المباراة بفضله 28-12 نقطة لتلعب مع أميركا التي انتصرت بنتيجة كبيرة على أستراليا 79-55نقطة.

انظر ايضاً

الرباع السوري معن أسعد يحرز برونزية في أولمبياد طوكيو بمسابقة رفع الأثقال

طوكيو-سانا  أحرز لاعب منتخب سورية برفع الأثقال معن أسعد الميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال …