الشريط الأخباري

منتجات النحالين في معرض الزهور السنوي بحديقة تشرين

دمشق-سانا

يحتضن معرض الزهور السنوي بدورته الـ 41 والذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين أجنحة خاصة بمنتجات النحالين ومستلزمات عملهم.

مدير إحدى شركات المناحل المهندس الزراعي محمد سامر رباط أوضح لـ سانا أن المشاركة في المعرض تتوزع بين منتجات خلية النحل من عسل وعكبر وغبار الطلع والغذاء الملكي ومنتجات تم تصنيعها باستخدام العسل كالشامبو والكريمات التجميلية.

ولفت رباط إلى أن منتجات العسل متعددة الأنواع وتلبي أذواق الزوار “كعسل الحمضيات واليانسون والبركة والجبلي والجردي والقبار والحلاب والكينا” مشيراً إلى أن أغلب الزوار يستوقفهم العكبر الذي يتميز بكونه مضاداً حيوياً وطبيعياً ويرفع مناعة الجسم.

رضا علي ديب صاحب شركة مناحل قال: “نشارك كل عام في معرض الزهور لعرض منتجاتنا الطبيعية من عسل واعشاب وصابون وشامبو مصنوع من العسل والأعشاب الطبيعية والعطور المركبة من الياسمين والزنبق والفل”.

وأضاف: إن وزارة السياحة قدمت التسهيلات اللازمة للمشاركين مبيناً أنه يبيع منتجاته بأسعار أقل من السوق.

أحمد العيسى صاحب شركة مناحل لفت إلى أنهم يشاركون في المعرض منذ عام 2008 ويعرضون هذا العام منتجات العسل وغبار الطلع وسكاكر البوبوليس والعسل بشهده وعسل الحمضيات واليانسون وحبة البركة والشوكيات والعسل الجبلي وعسل نبتة المرير الذي يستخدم بعلاج مرضى السكري.

وأشار العيسى إلى الإقبال الجيد من الزوار على هذه المنتجات التي تباع بتخفيضات تصل إلى 50 بالمئة على أي نوع من أنواع العسل.

أيوب عجاج من شركة عجاج للخشبيات أوضح أن الشركة تقوم بإنتاج خلايا النحل ومستلزماتها وكل ما يحتاجه النحال لبناء الخلايا مؤكداً وجود إقبال على منتجاتها لجودتها وأسعارها المخفضة عن الأسواق حيث تصل نسبة الحسومات على المبيعات إلى 15 بالمئة.

نزار أبو هاني من زوار المعرض قال: إن زيارة المعرض تشكل فرصة لقضاء أوقات ممتعة مع العائلة إلى جانب الاطلاع على منتجات مفيدة للأسرة والحصول عليها بأسعار مناسبة في حين أشارت راما رباط من ريف دمشق إلى أجواء البهجة التي يضفيها المعرض داعية الجميع إلى زيارته لقضاء أوقات ممتعة إضافة إلى إمكانية التسوق بأسعار مخفضة.