الشريط الأخباري

تمديد تدابير الإغلاق العام في سيدني شهراً إضافيا لمواجهة كورونا

سيدني-سانا

أعلنت السلطات الاسترالية اليوم أن تدابير الإغلاق العام السارية في سيدني كبرى مدن البلاد منذ نهاية حزيران الماضي لمواجهة جائحة كورونا لن ترفع كما كان مقررا في نهاية هذا الشهر بل ستمدد شهرا إضافياً حتى الـ 28 من آب المقبل وذلك بسبب ارتفاع المنحنى الوبائي وضآلة نسب التحصين ضد الفيروس.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رئيسة وزراء مقاطعة نيو ساوث ويلز غلاديس بيريجيكليان قولها “أدرك جيدا صعوبة ما نطلبه من الناس خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.. لكن السبب في ذلك هو أننا نريد حماية مجتمعنا والتأكد من قدرتنا على التعافي بأسرع ما يمكن”.

وأضافت “نحن بحاجة حقا لأن يتصرف الناس كما ينبغي على الدوام… لا تتخلوا عن حذركم”.

وبموجب التدابير السارية لا يستطيع سكان سيدني الخروج إلا لشراء الضروريات أو الحصول على رعاية طبية أو ممارسة الرياضة أو الذهاب إلى العمل إذا اقتضت الحاجة فيما ستظل المدارس مغلقة وسط تشجيع السلطات للمواطنين بملازمة منازلهم.

وكان من المقرر أن تنهي سيدني العمل بتدابير الإغلاق بعد خمسة أسابيع من دخولها حيز التنفيذ أي في الـ 30 من تموز الجاري.

وفي مقابل تمديد الإجراءات في سيدني أعلن رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دان أندروز أن إجراءات الإغلاق التي كانت سارية في مدينة ملبورن منذ أسبوعين رفعت أمس بفضل “العزم والعمل الجاد”.

وتشهد أستراليا التي نجت إلى حد كبير من الموجات الأولى للجائحة حاليا وتيرة تفش متسارعة للمتحورة دلتا الأشد عدوى في بلد لم يلقح حتى اليوم سوى 13 بالمئة من سكانه البالغ عددهم 25 مليونا.

انظر ايضاً

14 وفاة و174 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

الجزائر-سانا سجلت وزارة الصحة الجزائرية 14 حالة وفاة و174 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ …