الشريط الإخباري

دبلوماسيون روس:لا آفاق مستقبلية للوجود الأمريكي غير الشرعي بسورية

موسكو-سانا

أكد الكسندر زاسبيكين سفير روسيا الاتحادية السابق في لبنان فشل الحرب التي شنها الغرب على سورية رغم دعمه المستمر للمجموعات الإرهابية مشدداً على عدم وجود آفاق مستقبلية للوجود الأمريكي غير الشرعي وللتنظيمات الإرهابية فيها.

وقال زاسبيكين في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو اليوم في موسكو إن الغرب بات على يقين بأنه عاجز من خلال الإجراءات القسرية المفروضة على سورية عن تحقيق ما فشل بتحقيقه بالوسائل العسكرية والإرهاب.

بدوره أكد نائب رئيس رابطة الدبلوماسيين الروس السفير السابق أندريه باكلانوف أن الأمريكيين وحلفاءهم الغربيين يحاولون خنق الشعب السوري من خلال الإجراءات القسرية أحادية الجانب ويذرفون في الوقت ذاته دموع التماسيح على وضع هذا الشعب وهذه هي ازدواجية المعايير في الواقع العملي والأسلوب الديماغوجي في التعامل مع هذا الوضع.

وأشار باكلانوف إلى أن الأمريكيين والنظام التركي يواصلون التدخل في الشؤون الداخلية لسورية ويعملون على تسييس المساعدات الإنسانية ومحاولات سلخ الأراضي التي يحتلونها عن الدولة السورية زاعمين أنهم يريدون “إشاعة الديمقراطية في سورية”.

انظر ايضاً

مصدر عسكري : حوالي الساعة 10 : 2 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات