الشريط الإخباري

النوادي الصيفية في ريف دمشق تعوض الفاقد التعليمي الناجم عن فيروس كورونا-فيديو

ريف دمشق-سانا

تنمية مواهبهم وملء أوقاتهم بأنشطة مفيدة وتعويض الفاقد التعليمي الناجم عن العطلة التي فرضها تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي لانتشار فيروس كورونا أهداف وضعتها مديرية تربية ريف دمشق ومنظمة طلائع البعث للنوادي الصيفية التي تستقطب تلاميذ الصفوف من الأول وحتى السادس من مرحلة التعليم الأساسي.

سانا رصدت أنشطة أحد النوادي الصيفية في مدرسة الشهيد جهاد حمادي بالقطيفة حيث بين فخري الجلاب مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الأساسي في المديرية أن هذه النوادي تسهم في تطوير مهارات التلاميذ وتنمية مواهبهم عبر أنشطة متنوعة منها ثقافية ورياضية وتعليمية كالرياضيات واللغة الانكليزية والرسم والموسيقا والحساب الذهني مشيراً إلى اختيار المدربين في النادي من ذوي الكفاءات العالية من الاختصاصات كافة.

وتنتشر النوادي الصيفية وفق الجلاب في جميع أرجاء المحافظة التي تضم 12 مجمعاً تربوياً ينفذ كل منها نادياً صيفياً أو أكثر حسب الموقع الجغرافي والكثافة السكانية ويستمر النادي لمدة شهرين خلال أيام السبت والاثنين والأربعاء من الساعة الخامسة وحتى السابعة مساء.

مديرة النادي بالمنطقة علا مصلح أوضحت أن الإعلان عن النادي جرى عن طريق صفحة المدرسة على وسائل التواصل الاجتماعي والصفحات الأخرى في المنطقة وكان الإقبال كبيراً من قبل الأهالي لتسجيل أبنائهم مشيرة إلى وجود ثلاث قاعات لتعويض الفاقد التعليمي في المواد الأساسية الناجم عن العطلة الطويلة جراء جائحة كورونا ليبقى الطالب على تواصل مع المنهاج.

ووصفت مصلح رسم تسجيل النادي بالرمزي ويبلغ 6 آلاف ليرة فيما يقبل أبناء الشهداء والجرحى والرواد الطليعيون وأبناء المعلمين مجاناً.

سميرة النجار منشطة في النادي شددت بدورها على أهمية تحقق التعليم وقيم الانضباط والالتزام في النوادي عن طريق أنشطة مسلية مشيرة إلى التفاعل االكبير من قبل الأطفال.

ويتعلم الأطفال في النوادي وفق المنشطة حلا أنشطة ومهارات مفيدة كإعادة تدوير المواد والمخلفات البيئية واستخدامها في أعمال يدوية مثل علب البلاستيك والأعواد الخشبية والعلب المعدنية والورق المقوى وستعرض هذه الأعمال في نهاية النادي من خلال معرض خاص.

ومن التلاميذ المشاركين في النادي ذكر عمر محمد مرعي أنه جاء إلى النادي ليتعلم ويمارس النشاطات المختلفة مشيراً إلى أن نشاطه المفضل الحساب الذهني فيما عبرت الطفلة حنان نجار عن سعادتها بالأنشطة الرياضية والألعاب والرحلات والعروض المسرحية التي يقدمها النادي.

عامر ديب ورحاب علي