حلب.. إعادة افتتاح معهد الأمل للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والذهنية

حلب-سانا

أعيد اليوم افتتاح معهد الأمل للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والذهنية بمنطقة سليمان الحلبي في محافظة حلب بعد الانتهاء من أعمال إعادة تأهيله وترميمه من الأضرار التي لحقت به جراء الاعتداءات الإرهابية تمهيدا لوضعه بالخدمة بداية العام الدراسي المقبل.

وأكدت مديرة المعهد غفران قواص لمراسلة سانا أنه يستقبل الفئات العمرية من الـ 6 إلى الـ 12 عاما من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والذهنية البسيطة القابلين للتعلم ويضم عدة أقسام منها رياض الأطفال ورعاية المسنين والتعليم الأساسي من الصف الأول حتى السادس.

وبينت أن المعهد يقدم منهاجا تربويا خاصا للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية لتعليمهم أمور الحياه اليومية إضافة إلى جلسات نطق وتدبير منزلي وجلسات معالجة فيزيائية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وهو يستوعب نحو300 طالب مشيرة إلى أنه كان مدمرا بشكل كبير وتمت إعادة ترميمه وتأهيله.

بدوره أكد صالح بركات مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب أنه تم ترميم المبنى المؤلف من 3 طوابق بمساحة تبلغ 1400 متر مربع وترحيل الأنقاض والأجزاء الايله للسقوط منه حيث تم التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكري لإعادة تأهيله بتكلفة 365 مليون ليرة.

كما أوضح أنه سيتم وضع المعهد في الخدمة بداية العام الدراسي القادم ليعود لتقديم خدماته من خلال أقسامه المتعددة وما يتضمنه من دورات تعليمية وتدريبية وتأهيلية وغيرها.

زينب شحود