الشريط الأخباري

واشنطن: نعترف بحركة أنصار الله طرفاً شرعياً في اليمن

واشنطن-سانا

أعلن المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ اليوم اعتراف بلاده بحركة أنصار الله كطرف شرعي في اليمن.

ونقلت رويترز عن ليندركينغ قوله خلال نقاش نظمه المجلس الوطني للعلاقات الأميركية العربية أن الولايات المتحدة تعترف بحركة أنصار الله طرفاً شرعياً في اليمن معرباً عن أمله في التوصل لوقف لإطلاق النار بين التحالف بقيادة السعودية وحركة أنصار الله للتخفيف من حدة الأزمة.

وأشار ليندركينغ إلى أن حركة أنصار الله أعربت عن التزامها بالسلام في اليمن مضيفاً نحن مستمرون في التواصل معهم.

وتابع ليندركينغ اعترفت الولايات المتحدة بحركة أنصار الله كطرف مشروع تمكن من تحقيق مكاسب كبرى دعونا نتعامل مع الواقع القائم على الأرض.

وتعليقاً على تصريحات ليندركينغ قال عضو المكتب السياسي في أنصار الله ياسر الحوري إن تصريح المبعوث الأميركي اعتراف ضمني بأن أمريكا وراء الحرب على اليمن مضيفاً أن إنجازات الميدان هي ما أجبر الأميركي على الاعتراف بأنصار الله طرفاً شرعياً.

وشدد الحوري في حديث متلفز على أن أنصار الله وكل القوى الوطنية الصامدة في مواجهة العدوان تستمد شرعيتها من الميدان ومن الشعب اليمني الذي تدافع معه جنباً إلى جنب عن سيادة واستقلال اليمن.

ورحب الحوري بأي موقف إيجابي ينعكس ميدانياً من خلال وقف العدوان الظالم على اليمن والسماح لليمنيين بحل مشاكلهم دون تدخلات خارجية.

يذكر أن الولايات المتحدة ألغت في شباط الماضي تصنيف إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب حركة أنصار الله اليمنية “منظمة إرهابية” بينما أعلن الرئيس جو بايدن في الشهر نفسه أن إدارته ستعمل على وضع حد للحرب على اليمن ووقف كل الدعم للعمليات الهجومية على الأراضي اليمنية

انظر ايضاً

استشهاد يمني جراء العدوان السعودي في تعز وإصابة اثنين آخرين

صنعاء-سانا استشهد مواطن يمني بنيران قوى العدوان السعودي في محافظة تعز وأصيب اثنان آخران في …