الشريط الأخباري

اختتام بطولة الجمهورية بمصارعة الأذرع للرجال والسيدات

اللاذقية-سانا

اختتمت بطولة الجمهورية بمصارعة الأذرع لفئتي الرجال والسيدات والتي أقيمت في صالة البيت الرياضي لجريح الوطن وذوي الإعاقة بملعب الباسل باللاذقية بمشاركة 50 لاعباً ولاعبة مثلوا محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة والسويداء إضافة إلى هيئة الشرطة.

ففي فئة السيدات أحرزت المركز الأول بوزن 50 كغ مايا محمد خضور وبوزن 55 كغ ساندرا عبد الوهاب عبيد وبوزن 60 كغ لين طراف وجميعهن من هيئة الشرطة وبوزن 75 كغ ثريا علي شلاش من طرطوس.

وحقق المراكز الأولى بفئة الرجال محمد عمر المحضر من دمشق بوزن 60 كغ ويزن مكسيم ريحان من هيئة الشرطة بوزن 65 كغ ومصطفى عدنان قصاب من اللاذقية بوزن 70 كغ وبهاء حسين دلول من طرطوس بوزن 75 كغ وعبد العزيز محمد الدراج من دمشق بوزن80 كغ وعمر ماجد الصابوني من حماة بوزن 85 كغ وهراك التونيان بوزن 90 كغ وعلي فايز الاغا بوزن 95 كغ وحازم جهاد رجب بوزن 100 كغ وجميعهم من دمشق وحسين المصري من طرطوس بوزن110 كغ.

وفي تصريح لـ سانا أوضح رئيس اتحاد بناء الأجسام منار هيكل أن بطولة الجمهورية بمصارعة الأذرع هي الأولى بعد أن توقفت لعدة سنوات والهدف منها إعادة تنشيط وإحياء اللعبة وكانت المشاركة فيها جيدة والمنافسات قوية ولا سيما بفئة الرجال وسيتم انتقاء اللاعبين المتميزين لضمهم للمنتخب.

وعبر البطل الدولي حسين المصري الذي أحرز المركز الأول بوزن110 كغ وزوجته ثريا شلاش التي أحرزت المركز الأول بوزن75 كغ عن سعادتهما بهذه البطولة الناجحة متمنيين مشاركة أكبر في البطولات القادمة.

بدورها قالت لاعبة نادي الشرطة ساندرا عبد الوهاب عبيد بطلة غرب آسيا بالجودو وأصغر لاعبة بالبطولة إن إحرازي المركز الأول في أول تجربة لي ببطولة الجمهورية بمصارعة الأذرع سيشكل حافزاً كبيراً لمواصلة التدريبات والظفر بإنجازات جديدة.

ومصارعة الأذرع شكل من أشكال المصارعة ويمارسها الذكور والإناث في جميع المراحل السنية ابتداءً من12 سنة و حتى 50 سنة وتعتمد على الذراعين فقط وتلعب بين اثنين من اللاعبين بحيث يضع كل لاعب منهما ذراعاً واحدة فقط على الطاولة ويجب أن يكون كوع اللاعبين ملامساً لها والفائز هو من يستطيع أن يثني ذراع الآخر حتى يلامس الطاولة.

انظر ايضاً

فنيتا بناء الأجسام في اللاذقية وحماة تقيمان بطولتي مصارعة الأذرع

اللاذقية-حماة-سانا أقامت اللجنتان الفنيتان لبناء الأجسام في اللاذقية وحماة بطولتي مصارعة الأذرع استعداداً للمشاركة في …