الشريط الإخباري

رقصات بنكهة الغرب والشرق في عرض لقسم الرقص بمعهد الفنون المسرحية

دمشق-سانا

تآلفت الرقصات التي قدمها طلاب قسم الرقص بالمعهد العالي للفنون المسرحية بحركات متقنة متناغمة مع الموسيقا لتجمع بين الحرفية والإبداع مظهرة لياقة بدنية عالية وانسجاماً لافتاً بين الراقصين.

العرض الذي حمل عنوان “خطوط” أقيم على خشبة مسرح سعد الله ونوس في الحفل السنوي لقسم الرقص في المعهد وتضمن عدداً من الرقصات جمعت بين الحداثة والإبداع إضافة إلى رقصات مطعمة بنكهة الغرب والشرق أبدع خلالها طلاب المعهد من السنة الأولى حتى الرابعة.

الرقصة الرئيسية في العرض حملت عنوان “خطوط للسنة الثالثة” وكانت بمثابة مشروع تخرج لطلاب هذه السنة إضافة إلى رقصات “سالسا” أداء حمود شباط وشيرين الشوفي و”يوماً ما” و”شالات” و”ازميرالدا” و”فتاتي” و”الرقصةالروسية” و”سامبا” و”دون كيشوت” و”بيا” و”لا بيك” فضلاً عن رقصة من وحي التراث وهي من الأعمال النادرة التي يقدمها طلاب قسم الرقص بعنوان “اللالا”.

وشارك في العرض من أساتذة قسم الرقص أيضاً إيمار خربوطلي ومعروف ديوانة وسماح غانم وأشرف عليه الفنانان نورس عثمان ومعتز ملاطية لي.

يشار إلى أن قسم الرقص تأسس في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1998 حيث استقبل خريجي مدرسة الباليه التي افتتحت في المعهد عام 1988.

بلال أحمد