للجمعة الثانية على التوالي.. يوم عمل تطوعي في مختلف مناطق دمشق- فيديو

دمشق-سانا

للجمعة الثانية على التوالي نفذت محافظة دمشق بالتعاون مع المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية ولجان الأحياء يوماً تطوعياً خدمياً تضمن تأهيل وصيانة أرصفة وطرقات وأجهزة إنارة ودهان أطاريف وزراعة نباتات وتنظيف حدائق وتعشيباً وأعمال شطف للشوارع وحملات نظافة وإزالة للملصقات الإعلانية الجدارية وذلك في عدد من ساحات وأحياء المدينة.

ومن ساحة الجمارك اعتبر كل من المتطوعين حسني جردو وولاء عاصي من مؤسسة بصمة شباب سورية في تصريح لـ سانا أن كل حجر موجود بالوطن مسؤولية الجميع وأن عملهما اليوم وزملائهم فخر كبير لهم داعيين كل من لديه القدرة وخاصة من فئة الشباب إلى الانخراط بأي عمل تطوعي لأن الوطن بيت للجميع ويجب العمل من أجله ليكون في أبهى وأجمل صورة.

ومن دوار باب مصلى أشار أحمد سليمة من لجان الحي في المنطقة إلى أن جمالية المشاركة بالعمل التطوعي ولا سيما بحملة التنظيف في الشوارع والحدائق تعرف الأشخاص بمعاناة عمال النظافة كما أنها تحفز الأهالي على القيام بمبادرات شخصية متكررة للتنظيف أمام منازلهم ومحلاتهم وأحيائهم معرباً عن أمله بأن يكون هناك يوم عمل تطوعي معتمد بشكل سنوي يشارك به الجميع من كل المناطق.

الشيخ نزيه الصوص وحبيب كنوزي من أهالي حي باب توما أكدا خلال مشاركتهما أن العمل التطوعي عمل وطني بامتياز لأنه يجمع كل الأهالي في مكان واحد ويعملون كفريق واحد ما يسهم بخدمة المجتمع وتنميته.

محافظ دمشق المهندس عادل العلبي بين خلال جولة لمتابعة سير العمل في عدة مناطق أن لدى المحافظة مشاريع استراتيجية واستثمارية قادمة تسهم في تحقيق إيرادات لتحسين الخدمات وتجميل مدينة دمشق معرباً عن شكره وتقديره لجهود جميع المشاركين في تجميل مدينتهم.

بدوره أشار عضو المكتب التنفيذي في المحافظة المهندس مازن غراوي إلى أن الهدف من العمل الحفاظ على جمالية محافظة دمشق كرمز مصغر عن سورية معرباً عن أمله بأن يشكل هذا العمل حافزاً لأي جهة ولأي فرد للمشاركة به وللقيام بأعمال مشابهة.

من جانبه أوضح المشرف العام لمجمع الخدمات بالمحافظة المهندس عماد العلي أن المحافظة مستمرة خلال الأسابيع القادمة في هذا العمل التطوعي الذي أطلقته يوم الجمعة الماضي للوصول إلى أفضل نتيجة من العمل لافتاً إلى أن الأعمال تناولت المحاور التي لا يمكن العمل بها خلال أيام الأسبوع نتيجة الازدحام.

انظر ايضاً

للجمعة الثانية على التوالي.. يوم عمل تطوعي في مختلف مناطق دمشق