الشريط الأخباري

موسكو تحذر الغرب من عواقب نهج المواجهة مع روسيا

موسكو-سانا

حذر نائب وزير الخارجية الروسى الكسندر غروشكو من “العواقب الخطيرة” لنهج المواجهة الذي تتبعه دول الغرب تجاه روسيا.

ونقلت وكالة “تاس” عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان إن غروشكو نبه خلال لقائه أمس مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الألمانية ينس بلوتنر إلى العواقب الخطيرة للسياسات الغربية القائمة على الخصومة والمواجهة مع روسيا وأعرب في الوقت نفسه عن استعداد موسكو لبناء علاقات قائمة على المنفعة المتبادلة مع الدول الأوروبية ومن ضمن ذلك في إطار المنصات الاقليمية متعددة الأطراف.

وشدد غروشكو وفق بيان الخارجية الروسية على أن العلاقات بين الجانبين يجب أن تبنى على أسس مبادئ المساواة والاحترام المتبادل مع مراعاة المصالح المشتركة للطرفين.

وكان غروشكو أكد مؤخرا أن العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي وصلت إلى نقطة “الصفر” وأن الوضع الراهن يتناقض ومصالح الأوروبيين أنفسهم.

بدوره أكد النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي أن الاتحاد الأوروبي يتبع بشكل متزايد نهجا مدمرا للعلاقات مع روسيا ومن جانب واحد بدلا من العمل المشترك للبحث عن الحلول الوسط والتسويات والعلاقات البناءة مع الشركاء في الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي.

وتابع بوليانسكي خلال اجتماع لمجلس الأمن بشأن التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية أمس أن العقوبات الأحادية التي تناقض القانون الدولي يمكن اعتبارها مثالا على هذا النهج المدمر فيما ترغب روسيا بالعمل والتعاون مع الاتحاد الأوروبي ولكن ذلك يجب أن يبنى على أساس المساواة والاحترام المتبادل.

انظر ايضاً

كيم جونغ أون يؤكد رغبة بلاده توسيع وتعزيز التعاون مع روسيا

بيونغ يانغ-سانا أكد الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون رغبة بلاده تعزيز وتوسيع التعاون مع …