الشريط الإخباري

100 طفل وطفلة يغنون على مسرح مجمع دمر احتفالاً بانتخاب الدكتور بشار الأسد رئيساً للجمهورية-فيديو

دمشق-سانا

حوالي مئة طفل وطفلة تراوحت أعمارهم بين الـ 5 و13 عاماً من فرقة الزهور الموسيقية داعبت أناملهم أوتار الآلات وصدحوا بالغناء في حفل فني أقيم احتفالاً بانتصارات سورية التي توجت بانتخاب الدكتور بشار الأسد رئيساً للجمهورية.

الحفل الذي استضافه مجمع دمر الثقافي استهله الأطفال المشاركون بقيادة المايسترو فادي خيربك بأغنية من ألحانه وتوزيعه وكلمات حسن زينة بعنوان “قائدنا بشار” كما أدى الأطفال أغنية شمس الأطفال للسيدة فيروز ورقصة الهوانم من التراث إضافة إلى أغنية من كلمات أحمد ابراهيم وتوزيع خيربك بعنوان “قلبي” تعبر عن معاناة الشعب السوري خلال سنوات الحرب الإرهابية.

وأدت الطفلة ماسة محمود أغنية “عاليادي” كما أدى الطفل يوشع حلاق أغنية “جاتني مخباية” لموفق بهجت.

100 طفل وطفلة يغنون على مسرح مجمع دمر احتفالاً بانتخاب الدكتور بشار الأسد رئيساً للجمهوريةالمايسترو خيربك أوضح لسانا أن الحفل الذي يقام في جو الانتصارات والاستحقاق الرئاسي هو تعبير بسيط عن الشكر والعرفان للجيش العربي السوري وقائد الوطن لافتاً إلى أن العمل مع الطفل صعب لكن المتعة في الإنجاز الرائع لهذه الخامة النقية لدى الطفل وأن التدريب الفني يصقل موهبة الطفل وشخصيته ويعطيه سعة أفق في الروح والذهن.

وبين المايسترو خيربك أن أغنية قلبي هي من صميم الواقع الذي عشناه وتعبر عن معاناة الشعب السوري من الإرهاب لنقول نحن باقون وصامدون وسنحرر أرضنا.

الطفل يوسف أحمد الذي قدم أغنية بالساحة تلاقينا لوديع الصافي إضافة إلى مواويل عتابا عبر عن فرحته بالمشاركة في حفل يحتفي بالوطن وقائده.

بلال أحمد

انظر ايضاً

حفل فني في القامشلي لفرع منظمة طلائع البعث في الحسكة

الحسكة-سانا أقام فرع منظمة طلائع البعث في الحسكة حفلاً فنياً وغنائيا في مدرسة الحرية بمدينة …