الشريط الأخباري

مقترحات لتذليل العقبات التي تواجه عملية تسويق المنتجات الجلدية وتصديرها

دمشق-سانا

بالرغم من التطور النوعي والكمي للمنتجات الجلدية السورية وإبداعات الحرفيين والصناعيين السوريين التي تبدو واضحة في أشكال وأنواع الأحذية والمصنوعات الجلدية في السوق المحلية إلا أن هذه المنتجات تواجه تحديات عديدة تتعلق بتسويقها وتصديرها.

رئيس لجنة الجلود في غرفة تجارة دمشق محمد خير درويش أكد في تصريح لمندوب سانا على العمل لتذليل العقبات التي تواجه عملية تسويق الجلود ودعم صناعتها وتصديرها وأهمية زيادة فرص العمل وتشغيل قطاعات مرتبطة بهذه الصناعة بشكل مباشر أو غير مباشر إلى جانب تقديم قروض للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من أجل الوصول إلى مرحلة الإنتاج الحقيقي المنتظم وتقديم دراسات لتكاليف الحذاء والسترات من المنتج إلى التاجر من القطاعين العام والخاص وإصدار الفاتورة من الورشات الصغيرة وذلك من خلال منحها سجلاً تجارياً مؤقتاً لعرض منتجاتها في السوق.

عضو لجنة الجلود مدير عام الشركة العامة للدباغة جورجيت سليمان أشارت إلى أهمية التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص للنهوض بعملية تسويق المنتجات الجلدية محلياً وخارجياً وتذليل العقبات التي تواجهها.

وبينت سليمان أن الشركة استطاعت تجاوز العديد من الأضرار التي لحقت ببعض خطوط إنتاجها جراء الإرهاب وتداعيات الإجراءات الاقتصادية القسرية وهي تكتفي حالياً بتسويق منتجاتها محلياً للقطاعين العام والخاص من كفوف وسترات وأحزمة جلدية والتي تتميز بالجودة العالية والأسعار المنخفضة بأكثر من النصف مقارنة مع مثيلاتها في الأسواق.

وأكدت سليمان أن تصدير منتجات الشركة مدرج ضمن الخطة المستقبلية عند توافر الإمكانات كاليد العاملة الخبيرة وزيادة عدد الكوادر وتزويدها بخطوط إنتاج حديثة ولا سيما أن الجلود الملونة التي أنتجتها الشركة مؤخراً لاقت وتلاقي قبولاً واسعاً من المستهلكين ما يبشر بتوسع أسواق منتجات الشركة بشكل عام وخاصة من الجلود الملونة.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال تطوير مناهج التدريب السياحي

دمشق-سانا بهدف تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص خطت وزارة السياحة ممثلة بالهيئة العامة للتدريب …