موسكو: الديمقراطيات في الغرب فقدت الصفات القيادية الحقيقية

موسكو-سانا

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مواقف الدول الغربية حيال حادث الهبوط الاضطراري لطائرة رايان إير الإيرلندية في مطار العاصة البيلاروسية مينسك.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها في تصريحات لها اليوم إنه “لأمر مروع أن يصف الغرب الحادث الذي وقع في المجال الجوي لبيلاروس بالصادم” مشيرة إلى أن الديمقراطيات في الغرب فقدت الصفات القيادية الحقيقية التي كانت تملكها في يوم من الأيام.

ودعت زاخاروفا الغرب إلى عدم الصدمة مما جرى في مطار مينسك لافتة إلى أن حوادث سابقة مماثلة جرت ومنها عندما طلبت أمريكا إجبار طائرة رئيس بوليفيا على الهبوط الاضطراري في النمسا وكذلك إجبار طائرة بيلاروسية على الهبوط في أوكرانيا بعد 11 دقيقة من إقلاعها وكانت تحمل على متنها ناشطاً أوكرانياً معارضاً.

وكانت وزارة الخارجية البيلاروسية أكدت في وقت سابق اليوم أن الدول الغربية قامت بتسييس عملية الهبوط الاضطراري لطائرة شركة رايان إير على أراضيها والخروج باستنتاجات متسرعة فيما تصرفت سلطات بيلاروس حيال الحادث بشكل يتوافق مع القواعد الدولية تماماً داعية إلى ضرورة النظر للحادثة من وجهة نظر أمان وسلامة الطيران وهو ما قام الجانب البيلاروسي بضمانه بعد تلقيه إنذاراً بوجود عبوة ناسفة على متن الطائرة.

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: الوضع في البحر الأسود يضطرب بشكل ممنهج

موسكو–سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الوضع في البحر الأسود يضطرب بشكل ممنهج بسبب الاستفزازات …