الشريط الإخباري

زراعة حمص تضع خطتها استعدادا لموسم الحرائق

حمص-سانا

وضعت مديرية زراعة حمص خطتها استعدادا لموسم الحرائق حيث شملت الخطة توزيع الآليات والعمال في مواقع مديرية زراعة حمص دائرة الحراج في كافة أنحاء المحافظة.

وأوضح المهندس نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص في تصريح لمراسلة سانا أن الخطة هي استباقية استعدادا لمواجهة أي طارئ وتضمنت تقسيم الأليات والعمال على عدة مواقع وعلى دفعات متتالية.

وأكد الرفاعي أنه تم توزيع الصهاريج وآليات نقل العمال والعمال الموسميين والدائمين على دفعات في كل موقع كما تم تعميم الرقم المجاني 188 مركز طوارئ الحراج للإبلاغ عن أي حريق.

وأشار الرفاعي إلى توفر32 مضخة إطفاء فردية للتعامل مع الحرائق في المنحدرات والمناطق الوعرة كما تم توزيع 10 اقنعة واقية من الحرائق “للتدخل في الحالات الخطيرة ” وحقائب إسعافية على فرق الحرائق في المواقع وتم شراء 3 مضخات للجرارات لتركيبها على الجرارات للعمل في إطفاء الحرائق الحراجية في مواقع الناصرة “ضهر القصير”المخرم كما تم تجهيز أماكن فرق الاطفاء بكل ما يلزم من اسرة وأغطية لزوم المناوبات.

وأكد الرفاعي أنه سيتم البدء بخطة قش وترميم الطرقات الحراجية مع بداية الشهر الحالي بعد اخذ الموافقات اللازمة اصولاً وستكون الآليات الثقيلة متواجدة بجاهزية كاملة في المواقع خلال موسم الحرائق.

 

انظر ايضاً

تضرر 2500 دونم من الأراضي الزراعية جراء العواصف المطرية في تلكلخ

حمص-سانا بينت مديرية زراعة حمص أن التقديرات الأولية لحجم الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية في …