الشريط الأخباري

كتاب ومحللون سياسيون عرب: الاستحقاق الانتخابي الرئاسي شأن سيادي وطني سوري

عواصم-سانا

أكد الكاتب والمحلل السياسي اللبناني سركيس أبو زيد أن الاستحقاق الرئاسي الانتخابي في سورية شأن سيادي وطني سيحوله الشعب السوري إلى فرصة ليعزز الوحدة الوطنية في مواجهة كل المؤامرات والتحديات الخارجية.

وشدد أبو زيد في تصريح لمراسل سانا في بيروت على رفض السوريين أي محاولة للتدخل الخارجي في شؤونهم الداخلية وخصوصا في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي المرتقب.

ونوه أبو زيد بدور الدولة السورية في مكافحة الإرهاب لافتاً إلى أن قدر السوريين أن يناضلوا على جبهتين ضد الاحتلال الإسرائيلي والإرهاب التكفيري من جهة وفي تعزيز وبناء دولتهم المقاومة ووحدتهم من جهة أخرى.

وفي عمان أكد الدكتور الأردني محمد هشام سلطان نائب رئيس اتحاد علماء بلاد الشام أهمية الانتخابات الرئاسية المرتقبة التي ستشهدها سورية والتي سيعبر فيها الشعب العربي السوري المناضل بحرية عن إرادته وخياراته الوطنية.

وشدد سلطان في تصريح لمراسل سانا على أن سورية انتصرت في الحرب الإرهابية الكونية التي تعرضت لها وأفشلت خطط المتآمرين الذين تكالبوا عليها بفضل صمود شعبها وجيشها وحكمة قيادتها.

وفي السياق أكد الإعلامي الأردني حسين عليان عضو تنفيذية إعلاميين ومثقفين أردنيين من أجل سورية المقاومة “إسناد” في تصريح مماثل أن الانتخابات الرئاسية المرتقبة شأن سيادي سوري وطني داخلي مشيراً إلى أن المتآمرين على سورية يستخدمون كل الوسائل العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية لمعاقبة الشعب السوري وللحيلولة دون إنجاح هذه الانتخابات.

وأوضح عليان أن السوريين ماضون في خياراتهم في هذه الانتخابات غير مبالين بمواقف الدول المعادية لهم بعدما أفشلوا كل الضغوط الغربية ضدهم مؤكداً أن سورية صمدت وانتصرت في ميادين القتال ضد الإرهاب ودافعت عن خياراتها رغما عن المخططات الخارجية ضدها.

 

انظر ايضاً

منظمة (فيا آراب فنزويلا) تهنئ سورية بنجاح الاستحقاق الانتخابي الرئاسي