الشريط الأخباري

روسيا تفرض عقوبات على ثمانية مسؤولين أوروبيين

موسكو-سانا

فرضت روسيا عقوبات على ثمانية مسؤولين أوروبيين بينهم رئيس البرلمان الاوروبي دافيد ماريا ساسولي ومنعتهم من دخول أراضيها رداً على عقوبات مماثلة فرضها الاتحاد الأوروبي بحق شخصيات روسية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان اليوم إن “الاتحاد الأوروبي يواصل سياسته القائمة على قيود أحادية غير مشروعة تستهدف مواطنين ومنظمات روسية ولذلك كان الإجراء الروسي اليوم رداً على الخطوات المتخذة ضد ستة مواطنين روس ممنوعين من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي”.

وأضافت الخارجية “يصاحب كل هذا هستيريا معادية لروسيا تم توزيعها عمداً في وسائل الإعلام الغربية وغير مدعومة بأدلة ويتم تجاهل أو رفض جميع المقترحات الروسية لحل أي قضايا إشكالية تنشأ بين روسيا والاتحاد الأوروبي في نمط الحوار المهني المباشر”.

ولفتت الخارجية الروسية إلى أن مثل هذه الإجراءات التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي لا تدع مجالاً للشك في أن هدفها الحقيقي هو تقييد تنمية روسيا بأي طريقة.

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية التي بدأت العام 2014 ورفض روسيا لمحاولات حلف الناتو التمدد على حدودها الغربية.

وكان مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل دعا دول الاتحاد إلى الاستعداد لعلاقات صعبة مع روسيا لفترة طويلة.

انظر ايضاً

بوريل يطالب النظام التركي بالتراجع عن قراراته بشأن منطقة فاروشا

بروكسل-سانا طالب الاتحاد الأوروبي النظام التركي اليوم بالتراجع عن كل قراراته أحادية الجانب المتخذة بشأن …