الشريط الأخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء الاحتلال عليهم في القدس وبيت لحم ومظاهرات احتجاجية في عدد من المدن الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدخل الشمالي للمدينة واعتدت على الفلسطينيين المشاركين في مظاهرة احتجاجية للتنديد بجرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في القدس وأطلقت عليهم الرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

كما أصيب 6 فلسطينيين مساء اليوم برصاص الاحتلال في محيط البلدة القديمة من القدس.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتدت على الفلسطينيين في شارع صلاح الدين وباب الزاهرة وباب العامود وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام لتفريق المصلين وإبعادهم عن المسجد الاقصى ما أدى إلى إصابة 6 منهم بجروح واعتقال آخر.

وفي باحات المسجد الأقصى تظاهر آلاف الفلسطينيين  عقب صلاة التراويح مساء اليوم منددين باعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه على مدينة القدس.

وذكرت وكالة وفا أن نحو 75 ألف مصل أدوا صلاتي العشاء والتراويح رغم إجراءات سلطات الاحتلال المشددة شاركوا في مظاهرة احتجاجية في باحة قبة الصخرة للتنديد بجرائم الاحتلال مطالبين المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية.

إلى ذلك اعتدت قوات الاحتلال على الفلسطينيين في الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب القدس المحتلة وأطلقت قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة عدد منهم كما طردت الصحفيين من منطقة باب العمود المؤدي إلى المسجد الأقصى.

كما اعتدت قوات الاحتلال مساء اليوم على الفلسطينيين شمال مدينة القدس.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز على الفلسطينيين المتواجدين قرب حاجز “قلنديا” ما أدى إلى اندلاع النيران في المكان.

وشهدت المدينة في وقت سابق اليوم مظاهرة احتجاجية تنديداً بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته الاستيطانية.

وذكرت وكالة وفا أن عشرات الفلسطينيين شاركوا في مظاهرة احتجاجية في حي الشيخ جراح ضد جرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وإجراءاته القمعية عبر هدم منازلهم والاستيلاء على أراضيهم وممتلكاتهم.

وفي سياق متصل شهدت مدينة رام الله بالضفة الغربية مساء اليوم مظاهرة احتجاجية للتنديد بجرائم الاحتلال ومستوطنيه ضد الفلسطينيين في مدينة القدس.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات ترفض اعتداءات الاحتلال المتواصلة على مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وأكد المشاركون أن اعتداءات قوات الاحتلال المتواصلة تهدف للسيطرة على المدينة المقدسة وتهويدها والاستيلاء على منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

كما شهدت مدينة طولكرم بالضفة الغربية مساء اليوم مظاهرة احتجاجية تنديداً بانتهاكات الاحتلال ومخططاته الاستيطانية في مدينة القدس.

وذكرت وكالة وفا أن مئات الفلسطينيين رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تضامنية مع القدس التي تتعرض منذ مساء أمس لاعتداءات متصاعدة من قوات الاحتلال ومستوطنيه مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين في المدينة.

وأكد المشاركون على ضرورة مواصلة الكفاح والتصدي لمشروع الاحتلال الاستيطاني والتهويدي الهادف إلى طمس الهوية الفلسطينية في القدس والتمسك بثوابت الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

إلى ذلك شهد قطاع غزة المحاصر اليوم مظاهرة احتجاجية تنديداً بانتهاكات الاحتلال بحق المقدسات في فلسطين المحتلة.

ووفقاً لوكالة وفا فقد رفع المشاركون في المظاهرة التي خرجت في مختلف أنحاء القطاع العلم الفلسطيني ولافتات ترفض اعتداءات الاحتلال على مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

وأكد المشاركون أن اعتداءات الاحتلال المتواصلة تهدف للسيطرة على المدينة المقدسة وتهويدها والاستيلاء على منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

من جهتها أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين ومقدساتهم وخاصة في مدينة القدس المحتلة جريمة حرب مطالبة المجتمع الدولي بتحرك عاجل لوقف هذه الاعتداءات.

وقالت الخارجية في بيان أوردته وكالة وفا اليوم إن اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين في عدد من أحياء مدينة القدس المحتلة والتي تصاعدت منذ بداية شهر رمضان المبارك إرهاب منظم يستهدف تهويد المدينة وطمس معالمها والسيطرة على مقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى وإلغاء الوجود الفلسطيني فيها.

وشددت الخارجية على أن القدس عاصمة فلسطين وجزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 مؤكدة أن صمود الفلسطينيين وتمسكهم بالدفاع عن أرضهم ومقدساتهم أفشل مخططات الاحتلال الاستعمارية.

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عنها.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة بالقدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة في باب العمود …