الشريط الإخباري

بكين: ضرورة احترام سيادة الدول خلال تنفيذ مهمات حفظ السلام

بكين-سانا

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي ضرورة أن تتبع عمليات حفظ السلام التي تضطلع بها المنظمات الإقليمية أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة وعلى وجه الخصوص احترام سيادة الدول وسلامة أراضيها.

ونقلت وكالة شينخوا عن وانغ قوله في نقاش مفتوح رفيع المستوى بمجلس الأمن الدولي أمس بشأن (تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية ودون الإقليمية): “يجب أن نمنع التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ونعارض استخدام القوات العسكرية أو التهديد باستخدامها أو الانخراط في الجغرافيا السياسية أو التكتلات أو إثارة المواجهة الأيديولوجية”.

ودعا إلى تبني نهج وقائي وتوسيع سبل تحقيق السلام واعتماد كل طرف على قوة الآخر والالتزام بالتنمية المشتركة وقال: “علينا تنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة وتحسين معيشة الشعوب وفرص العمل وتضييق فجوة التنمية الإقليمية” كما حث على تعزيز التعاون الإقليمي ومساعدة البلدان فيما بعد الصراع على الاندماج في التنمية الإقليمية.

وأعرب عن دعم الصين الدائم لتعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية ودون الإقليمية متعهداً بتعزيز التعاون مع المنظمات الإقليمية لدفع بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

انظر ايضاً

وانغ: منظمة شانغهاي للتعاون (مرساة استقرار) وسط اضطرابات العالم

بكين-سانا دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي الدول الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون إلى السعي …