الشريط الأخباري

مبادرات خيرية تطوعية منوعة ضمن حملة (لقمتنا سوا 6 ) بالحسكة

الحسكة-سانا

تنوعت المبادرات التطوعية التي أطلقتها الجمعيات الخيرية العاملة في محافظة الحسكة مع دخول شهر رمضان الكريم بهدف إيصال مختلف المساعدات الغذائية والصحية والمالية إلى الأسر المحتاجة ومد يد العون لهم والتخفيف عنهم في ظل الظروف الحالية وبما يعكس روح التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد.

حملة (لقمتنا سوا 6 ) التي أطلقتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الخاص عملها بالجانب الإغاثي وضعت برنامجاً على مدار شهر رمضان يتم من خلالها توزيع السلل الغذائية والصحية والوجبات الغذائية والمبالغ المالية المباشرة للمستفيدين في مختلف أرجاء المحافظة مع الحرص على استهداف الأسر الأشد حاجة وتقديم الدعم لها.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية عصام الحسين في تصريح لمراسل سانا أن عملية التحضير لإطلاق حملة لقمتنا سوا 6 بدأت قبيل دخول الشهر الكريم عبر تنظيم برنامج عمل توزيع المساعدات بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المنتشرة في مختلف أرجاء المحافظة والسعي للوصول إلى الأسر المحتاجة عبر إجراء دراسة اجتماعية مسبقة للحالات الأشد حاجة ولا سيما النساء الأرامل والأيتام وذوو الشهداء والجرحى وذوو الاعاقة والأمراض المزمنة والعوائل الوافدة.

وأشار الحسين إلى أن المساعدات التي ستقدم خلال الحملة تشمل المواد الغذائية المنوعة والتي تحوي مواد السكر والرز والبقوليات والشاي والخضار والفروج والخبز إضافة إلى توزيع سلات صحية ووجبات غذائية جاهزة يتم توصيلها للمحتاجين في أماكن سكنهم ومبالغ مالية بشكل مباشر لترك حرية الاختيار للمستفيد ولشراء المواد الغذائية التي يحتاجها وأسرته.

ولفت الحسين إلى أن مبادرة لقمتنا سوا التي تكمل عامها السادس مبادرة تقوم على فكرة التكافل الاجتماعي وتعتمد بالأساس على جهود الجمعيات الخيرية وتبرعات الأهالي لتعزيز حالة الشعور بالآخر ومساعدة المحتاجين خلال الشهر الكريم.

رئيس مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية سعد سلو أوضح أن الجمعية قامت منذ بدء الحملة بتوزيع 163 سلة غذائية على الأسر المحتاجة ولا سيما الأيتام القصر وذوو الشهداء ومصابو الحرب ومرضى السرطان والعوائل الأشد حاجة إضافة إلى توزيع 95 وجبة إفطار على مراكز الإيواء ومبالغ مالية شملت 37 أسرة وعدداً من الطلاب الجامعيين مشيرا إلى أن نشاط الجمعية ضمن الحملة المذكورة مستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم.

رئيس مجلس إدارة جمعية سورية اليمامة سعيد الخضر بين أن متطوعي الجمعية قاموا منذ بداية شهر رمضان الكريم بتوزيع 150 سلة غذائية وصحية على الأسر الأشد حاجة في الأحياء المحيطة بمركز مدينة الحسكة إضافة إلى توزيع 200 سلة خضار منوع مع مادة الخبز مشيراً إلى أن لدى الجمعية خطة عمل أسبوعية خاصة بالتوزيع طيلة الشهر الكريم.

نزار حسن