الشريط الأخباري

روسيا تحظر دخول 8 مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين إلى أراضيها

موسكو-سانا

فرضت السلطات الروسية اليوم حظراً على دخول 8 مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين إلى أراضيها في إطار الرد على العقوبات الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نقلته وكالة سبوتنيك إن “سلطات البلاد قررت رداً على عقوبات فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم 2 آذار على عدد من المسؤولين الروس فرض حظر على دخول أراضي البلاد بحق مجموعة مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين متورطين في تطبيق النهج المعادي لروسيا”.

وأوضحت الوزارة أن “هذه الإجراءات تخص كلاً من المدعي العام الأمريكي ميريك غارلاند ومدير المكتب الفدرالي للمعتقلات الأمريكي مايكل كارفاخال ووزير الأمن الداخلي الأمريكي اليخاندرو مايوركاس ومستشارة الرئيس الأمريكي للسياسة الداخلية سوزان رايس ومدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي ومديرة هيئة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هينس”.

كما تشمل هذه العقوبات المستشار السابق للبيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية روبيرت وولسي.

وكانت الخارجية الروسية استدعت أمس السفير الأمريكي في موسكو جون سوليفان على خلفية فرض واشنطن عقوبات جديدة ضد روسيا حيث أبلغ نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف السفير بأن روسيا سترد قريباً على العقوبات الأمريكية الجديدة.

وفرضت واشنطن أمس عقوبات ضد 32 كياناً وشخصية روسية على خلفية المزاعم حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الماضية وكذلك عقوبات ضد 5 أفراد و3 شركات في شبه جزيرة القرم.

انظر ايضاً

أنطونوف: العقوبات الأمريكية لن تخدم تطبيع العلاقات بين موسكو وواشنطن

موسكو-سانا أكد سفير روسيا الاتحادية في الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أنه من غير الممكن تطبيع …