الشريط الإخباري

المهندس عرنوس يلتقي الفعاليات الخدمية والاجتماعية والاقتصادية وأعضاء مجلس الشعب في حلب

حلب-سانا

أكد المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تبذل جهوداً متواصلة للارتقاء بالواقع الخدمي والتنموي في محافظة حلب من خلال تنفيذ حزمة من المشاريع التي تنعكس إيجاباً على المستوى المعيشي للمواطن.

وخلال لقائه الفعاليات الخدمية والاجتماعية والاقتصادية وأعضاء مجلس الشعب في مدينة حلب لفت المهندس عرنوس إلى أهم المشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة وهي إعادة تأهيل واصلاح المجموعتين الأولى والخامسة في المحطة الحرارية بقيمة 500 مليار ليرة سورية لتوليد 400 ميغا ومشروع إقامة المحطة الكهروضوئية في المدينة الصناعية بالشيخ نجار باستطاعة 33 ميغا وبقيمة 160 مليون ليرة سورية.

ودعا المهندس عرنوس إلى الاستثمار في الطاقة البديلة والنظيفة من خلال مشاركة القطاع الخاص بالاستفادة من التسهيلات المقدمة لافتاُ إلى الجهود المبذولة لحل مشكلة المشتقات النفطية مع نهاية الأسبوع الحالي مؤكداً أن الدعم الحكومي مستمر لإيصاله إلى الشرائح الواسعة في المجتمع وخاصة ما يتعلق بالمواد الغذائية إضافة إلى العمل على تأمين مستلزمات الانتاج للفلاحين والاستمرار بتنفيذ المشاريع لإعادة تأهيل منظومة الري الزراعي في الريف الشرقي للمحافظة.

وكلف المهندس عرنوس وزارة الكهرباء بنشر برنامج يومي يوضح ما تحصل عليه كل محافظة من كمية الكهرباء المخصصة لها مشيراً إلى أن العمل مستمر لزيادة الخدمات المقدمة عبر الدفع الإلكتروني لافتاً الى قرب صدور قانون حماية المستهلك الجديد الذي يشدد العقوبات على المخالفين والمتلاعبين بالأسعار.

واستمع المهندس عرنوس لمداخلات الحضور التي ركزت على المطالبة بزيادة حصة حلب من التغذية الكهربائية ومساواتها بباقي المحافظات وفصل الكمية المخصصة من الكهرباء عن المدينة الصناعية بالشيخ نجار وتأمين المياه للريف الشرقي والجنوبي وإعادة تفعيل عقود القرى العطشى وزياده كمية الطحين لأفران والاهتمام بتحسين صناعة الرغيف واستكمال توزيع مادة المازوت على الأهالي وايصال المازوت الزراعي للريف وتوزيعه على الفلاحين وصيانة الطرق الزراعية وتأهيل طريق حلب اعزاز في منطقه الليرمون-دير جمال وصرف التعويضات للمواطنين المتضررة منازلهم وممتلكاتهم جراء الإرهاب وزيادة كمية الاسمنت المرسلة الى مؤسسة عمران وفتح مراكز الامتحانات للشهادة الثانوية في ريف حلب الشرقي.

كما طالب المشاركون بفتح محاكم للنقض والعمل على ضبط الأسعار في الأسواق ومعالجة أزمة المواصلات وزيادة عدد مراكز تكامل في الريف.

حضر اللقاء وزراء الأشغال العامة والاسكان والإدارة المحلية والكهرباء والصناعة ومحافظ حلب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي.

قصي رزوق وزينب شحود

 

انظر ايضاً

ضبط 10 أجهزة “جي بي إس” مجمعة في آلية واحدة في محافظة حلب

دمشق-سانا ضبطت لجنة المخالفات في شركة محروقات بالتعاون مع إدارة الأمن الجنائي 10 أجهزة تتبع …