الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

نيبينزيا: من أولويات روسيا إزالة الألغام التي خلفها الإرهابيون في سورية

موسكو-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بلاده تبذل قصارى جهدها لخلق عالم خال من الألغام وجعل إزالة الألغام التي خلفها الإرهابيون في سورية إحدى أولوياتها.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن نيبينزيا قوله اليوم إن “هذا الأمر ضروري لإعادة بناء البنية التحتية في سورية وإعادة اللاجئين إلى بلادهم”.

وأشار نيبينزيا إلى أنه في الأعوام 2016-2017 نفذت القوات الهندسية الروسية عمليات إزالة الألغام في مدن حلب ودير الزور وتدمر لافتا إلى مساعدة بلاده لسورية في إزالة الألغام والمتفجرات من المناطق المحررة من الإرهابيين.

وأوضح نيبينزيا أن العسكريين الروس طهروا أكثر من 6500 هكتار من الأراضي السورية وأكثر من 17 ألف موقع وفككوا أكثر من 105 آلاف عبوة متفجرة مشددا على أن “روسيا تحشد الجهود الدولية ذات الصلة للقضاء على تهديد الألغام في سورية”.

ودعا نيبينزيا إلى المشاركة بنشاط في المؤتمر الدولي المقبل حول إزالة الألغام والعبوات الناسفة والذي من المقرر عقده في الفترة من الـ 25 إلى الـ 28 من أيار المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

وكان مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ أكد في بيان قدمه لرئاسة مجلس الأمن خلال جلسة اليوم حول “الإجراءات المتعلقة بالألغام” أنه رغم تحرير سورية مساحات واسعة من أراضيها من الإرهاب إلا أن الخطر لا يزال يطال أرواح مواطنيها بشكل يومى جراء وجود بقايا التنظيمات الإرهابية في بعض المناطق ووجود مساحات واسعة من الأراضي التي زرعتها تلك التنظيمات بكثافة بمختلف أنواع الألغام والعبوات المتفجرة بدائية الصنع ما يؤدي إلى إزهاق أرواح آلاف المدنيين.

انظر ايضاً

نيبينزيا يحذر من خطورة استخدام القدرات النووية الأمريكية في التدريبات قرب كوريا الديمقراطية

واشنطن-سانا حذر الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من خطورة استخدام القدرات النووية …