الشريط الأخباري

الفعاليات الأهلية ترمم مدرسة الصنمين السادسة بريف درعا

درعا-سانا

مدفوعون بحبهم لمدينتهم… نفذت الفعاليات الأهلية بمدينة الصنمين في ريف درعا مبادرة تطوعية شملت إعادة ترميم مدرسة الصنمين السادسة “حلقة ثانية” والتي كانت مركزا للإقامة المؤقتة للأهالي من المدن والبلدات الأخرى التي هجرهم الإرهاب منها.

أعمال التأهيل في المدرسة التي تم وضعها بالخدمة بداية العام الدراسي الحالي شملت التنظيف وتعزيل الساحات وترميم الأبواب الخشبية والحديدية.

المدرسة أماني الفلاح مديرة المدرسة التي أطلقت المبادرة بينت في تصريح لمراسلة سانا أنها اندفعت لتنفيذ هذه المبادرة انطلاقا من شعورها بأهمية المدرسة والتعليم للقضاء على الجهل والفكر المتطرف حيث بادرت مع مجموعة من الشباب والأهالي بتنظيف المدرسة وتعزيل الساحات وترميم الأبواب الخشبية والحديدية.

وأشارت أماني إلى تعاون المجتمع الأهلي وعمال النظافة في مجلس المدينة وفعاليات تجارية واجتماعية معها وحماسهم لإعادة المدرسة كما كانت واستقبال الطلاب فيها مع بداية العام الدراسي الحالي مبينة أن مديرية التربية اكملت أعمال التأهيل من تركيب الزجاج وغير ذلك حيث تم خلال شهر وضع المدرسة في خدمة العملية التعليمية.

وأعربت أماني عن سعادتها بعودة أبناء حيها إلى مدرستهم ليتلقوا تعليمهم فيها وذلك بعد تكاتف أبناء الحي في عمل تطوعي للمساعدة بترميمها وإعادة افتتاحها بعد أن كانوا يتحملون أعباء الانتقال من احيائهم إلى وسط المدينة مؤكدة أنه رغم بساطة ما قدمته للمدرسة لكنه انعكس إيجابا على حياة الطلاب.

لما المسالمة

انظر ايضاً

الفعاليات الأهلية بمدينة جرمانا تقيم خيمة وطن دعماً للاستحقاق الرئاسي

ريف دمشق-سانا أقامت الفعاليات الأهلية في مدينة جرمانا بريف دمشق اليوم “خيمة وطن” دعماً للاستحقاق …