الشريط الإخباري

إيران تعلن بدء الاختبارات البشرية للقاحها الوطني ضد فيروس كورونا

طهران-سانا

أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي بدء الاختبارات البشرية للقاح الوطني ضد فيروس كورونا المستجد بعد أخذه الموافقات اللازمة واجتيازه لمراحل الاختبارات الأولية.

وأكد نمكي في كلمة له اليوم على هامش حفل بدء الاختبار البشري للقاح كورونا الإيراني أنه بعد اجتياز لقاح كوفيد19 مراحل مختلفة من الدراسات والاختبارات على الحيوانات تمكنا من إجراء الحقن الأول على البشر وذلك بعد جهود وسعي حثيث من قبل العلماء والباحثين في مجال التكنولوجيا وعقاقير التكنولوجيا الحيوية.

ولفت نمكي إلى أن هناك مراكز أبحاث محلية أخرى تعمل على تطوير لقاح ضد كورونا سيتم تجربته لاحقا.

وبدأ أول حقن بشري للمرحلة الأولى من الاختبارات السريرية للقاح كورونا المنتج من قبل باحثين إيرانيين صباح اليوم حيث جرى حقن سيدة ومتطوعين آخرين.

وقال مدير مجموعة الباحثين لإنتاج اللقاح الإيراني ورئيس مركز الدراسات السريرية في كلية الطب بجامعة طهران إن هناك 56 شخصا تطوعوا لتلقي حقن اللقاح وسيجري تطعيمهم تباعا بعد أن جرى اليوم تطعيم 3 أشخاص.

من جهته أعلن رئيس لجنة تنفيذ أمر الإمام الخميني محمد مخبر في مؤتمر صحفي عقب أول اختبارات بشرية للقاح الإيراني أنه انتج بخبرات العلماء الإيرانيين وقد اجتاز مرحلة الاختبار السريري وعلى الحيوانات واليوم اختبر على متطوعين ولاحقا سنقوم بالإنتاج الصناعي للقاح.

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …