الشريط الإخباري

بهدف التصدي لوباء كورونا.. إغلاق صالات المناسبات في دير الزور

دير الزور-سانا

أصدرت محافظة دير الزور قرارا يقضي بإغلاق صالات المناسبات “العزاء والأفراح” حتى إشعار آخر وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لمنع انتشار وباء كورونا.

وذكر الأمين العام لمحافظة دير الزور محمود سليمان في تصريح لمراسل سانا أنه انسجاماً مع قرارات الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لانتشار وباء كورونا وحرصاً على السلامة العامة والحد من انتشار الفيروس أصدرت المحافظة اليوم قراراً بإغلاق صالات المناسبات حتى إشعار آخر لافتاً إلى أن المحافظة سبق أن أصدرت العديد من القرارات والتعاميم التي تقضي بفرض غرامة مالية مقدارها 5000 ليرة سورية على كل سائق و1000 ليرة سورية على كل راكب يمتنع عن اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة ضمن وسائط النقل بكل أنواعها.

وقال سليمان إنه تم توجيه الدوائر والمؤسسات الحكومية إلى التشدد في موضوع ارتداء الكمامة بالنسبة للعاملين وعدم السماح للمراجعين بالدخول الا بعد ارتداء الكمامة.. والالتزام بارتداء الكمامة وبالتباعد المكاني في أماكن التجمعات الخاصة المغلقة مثل المحلات التجارية وصالات السورية للتجارة ومنافذ بيع الخبز وتفعيل دور لجان الاحياء لمتابعة الواقع الميداني في توزيع الخبز والمواد التموينية.