هيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات: تشميل مخابر إكثار الفطر ببرنامج دعم أسعار الفائدة

دمشق-سانا

أعلنت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات عن تشميل نشاط اقتصادي جديد هو إقامة مخابر إكثار الفطر الزراعي ضمن برنامج دعم سعر فائدة القروض بهدف تأمين بذار الفطر لمنشآت انتاج الفطر الزراعي في سورية من الإنتاج المحلي.

وأوضح مدير عام الهيئة ثائر الفياض في تصريح لمندوب سانا أن تشميل هذا النشاط الجديد يأتي استمرارا لتنفيذ البرنامج الحكومي المتضمن إحلال بدائل المستوردات وفي إطار الاتفاق المبرم بين هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات والمصارف العاملة في سورية وهو ينضم إلى الأنشطة الاقتصادية الأخرى التي تم الإعلان عن تشميلها مؤخرا.

وبين الفياض أن الهيئة ستتكفل بدعم أسعار الفائدة لقرض المشروع بمقدار 7 بالمئة الذي يحددها المصرف للقروض وبحد أقصى 75 بالمئة من قيمة القرض الموجه لإنشاء مخابر إكثار الفطر الزراعي بحيث لا تتضمن مبالغ القروض المخصصة اللازمة لشراء الأرض بل تتوجه لشراء مستلزمات الإنتاج.

وذكر الفياض أن شروط قرض انشاء المحطة تتضمن الحصول على رخصة مخبر إنتاج بذار الفطر الزراعي من المديرية المعنية في وزارة الزراعة وإبراز فواتير شراء أو عروض أسعار مستلزمات الإنتاج مع التزام صاحب المخبر بتسديد القرض والفوائد ووضع المخبر بالإنتاج الفعلي.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

اتفاقية تعاون بين هيئة دعم الإنتاج المحلي واتحاد المصدرين العرب

دمشق-سانا وقعت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات اليوم اتفاقية تعاون مع اتحاد المصدرين والمستوردين …