الشريط الإخباري

البحرية الروسية تمنع مدمرة أميركية من انتهاك المياه الإقليمية لروسيا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن السفينة المضادة للغواصات الأدميرال فينوغرادوف منعت المدمرة الأمريكية جون ماكين من انتهاك حدود روسيا وأجبرتها على تغيير مسارها.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان إن السفينة الروسية التابعة لأسطول المحيط الهادئ وجهت تحذيرات عدة للمدمرة الأمريكية بعد انتهاكها الحدود والمجال البحري لروسيا في خليج بطرس وطالبتها بتغيير مسارها فورا والخروج من المياه الإقليمية الروسية قبل اتخاذ إجراءات أخرى.

وأشار البيان إلى أنه وبعد تلقي الجانب الأمريكي التحذيرات الروسية قامت المدمرة جون ماكين على الفور بتغيير مسارها وتوجهت إلى المياه المحايدة.

موسكو: الأسطول الروسي يراقب التحركات الأمريكية في البحر الأسود

إلى ذلك المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا أن أسطول البحر الأسود يراقب تحركات المدمرة الأمريكية دونالد كوك التي دخلت مياه البحر الأسود.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية أن “قوات و وسائل أسطول البحر الأسود بدأت بمراقبة تحركات المدمرة الأمريكية دونالد كوك التي دخلت البحر الأسود أمس”.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية مرارا إلى أن الوجود العسكري لسفن من قوى خارج منطقة البحر الأسود لا يسهم في تعزيز الاستقرار فيها.

وفيما تدعي الولايات المتحدة أنها تعمل في إطار اتفاقية “مونترو” التي تنظم مرور السفن الحربية عبر مضيق البوسفور والدردنيل فقد أكدت الوزارة أن الوقت الذي تقضيه سفن دول من غير دول البحر الأسود في البحر بحسب الاتفاقية يقتصر على 21 يوما فقط.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على نحو 675 عسكرياً أوكرانياً

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها حررت بلدة كراسنويه على محور دونيتسك