الشريط الأخباري

تشييع الشيخ حسن الحلبي في بلدة مجدل شمس بالجولان المحتل وموقف عزاء في السويداء

القنيطرة والسويداء- سانا

شيع أبناء الجولان السوري المحتل اليوم جثمان الشيخ المرحوم أبو زين الدين حسن محمود الحلبي في الملعب البلدي ببلدة مجدل شمس وسط مشاركة شعبية حاشدة.

ويعتبر الشيخ الحلبي الذي وافته المنية أمس من أهم القامات الوطنية والدينية في الجولان المحتل التي ساهمت في دعم صمود أبناء الجولان في مواجهة المحتل الإسرائيلي على مدار خمسة عقود ونيف وقد تعرض للإصابة بالغاز المسيل للدموع في المواجهات الأخيرة مع قوات الاحتلال خلال تجمعات ضد ما يسمى “المجالس المحلية” التي حاولت سلطات الاحتلال فرضها على الجولانيين.

وفي السويداء أقامت مشيخة طائفة المسلمين الموحدين موقف عزاء في ساحة سمارة بمدينة السويداء بعد ظهر اليوم للمرحوم الشيخ الحلبي حيث أكد المشاركون أن الشيخ الحلبي كان قامة من قامات الصمود ورمزاً من رموز الجولان العربي السوري المحتل وركناً من أركانه الدينية والاجتماعية والوطنية.

وأكدت الكلمات أن الفقيد الكبير كان نقيا تقيا وطنياً لم يساوم على المبادئ ولا على الهوية الوطنية وكان السد المنيع في وجه الفتنة والداعين لنصرة الوطن والصخرة الصلبة في وجه الاحتلال الصهيوني البغيض.

شارك في موقف العزاء سماحة شيخي عقل طائفة المسلمين الموحدين الشيخ يوسف جربوع والشيخ حمود الحناوي ومحافظ السويداء وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء ورئيس مجلس المحافظة وقائد شرطتها ومدير أوقاف السويداء والقنيطرة وحشد كبير من الفعاليات الدينية والرسمية والشعبية.

انظر ايضاً

إعادة تحريج 60 هكتاراً من المواقع الحراجية التي تعرضت لحرائق وتعديات في منطقة الغاب

حماة-سانا أعادت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بحماة تحريج نحو 60 هكتارا من المواقع الحراجية …