الشريط الإخباري

روسيا: كل لقاح ضد عدوى كورونا ستكون له فئة مستهدفة

موسكو-سانا

أعلنت رئيسة الخدمة الفيدرالية للاشراف على حماية حقوق المستهلك في روسيا آنا بوبوفا أن كل لقاح ضد عدوى فيروس كورونا ستكون له فئة مستهدفة وبالتالي فإن كل طبيب سيكون قادرا على اختيار المريض الذي يجب أن يتلقى أي لقاح.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوبوفا قولها في تصريح اليوم إن “جميع اللقاحات الروسية الثلاثة تستخدم مواقع انتاج مختلفة وان الفرصة اليوم متاحة لانتاج كمية كبيرة من اللقاح دون الضغط على موقع إنتاج واحد وان كل لقاح ستكون له فئة معينة مستهدفة”.

من جهته أعلن رئيس صندوق الاستثمار الروسي كيريل دميترييف في وقت سابق أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة من دول العالم لشراء مليار جرعة من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا مشيرا إلى أن الطاقات المتاحة تغطي الفرصة لإنتاج 500 مليون جرعة في السنة.

إلى ذلك أعلن مركز فيكتور العلمي الحكومي الروسي منذ أيام انه يطور لقاحا مشتركا يقي من الإصابة بفيروس كورونا ومن الانفلونزا الموسمية في آن واحد.

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا تم تطويره على يد خبراء مركز غامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ويجري العمل الآن لاتمام اللقاح الثالث.

انظر ايضاً

روسيا تبدأ في إنتاج بطاريات الليثيوم الأيونية للقاطرات الكهربائية

موسكو-سانا بدأت روسيا بإنتاج بطاريات الليثيوم الأيونية التي تم تطويرها لتستخدم في القاطرات