وقفة احتجاجية في تل حميس بريف الحسكة استنكاراً لإغلاق ميليشيا “قسد” معظم مدارس المحافظة

الحسكة-سانا

نظمت الكوادر التربوية وطلاب مدارس مجمع تل حميس التربوي بريف الحسكة وقفة احتجاجية استنكاراً لاستيلاء ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا بقوة السلاح على معظم مدارس المحافظة وإغلاقها وحرمان الطلاب من التعليم.

المحتجون الذين اجتمعوا في قرية فرفرة بناحية تل حميس رفعوا لافتات تطالب بطرد الاحتلالين التركي والأمريكي ورددوا شعارات تدعو إلى فتح المدارس وإعادة الطلاب إلى مقاعدهم لإكمال تعليمهم.

رئيس المجمع التربوي في مدينة القامشلي حسن الحسين أكد لمراسلة سانا أن الوقفة الاحتجاجية تأتي للتعبير عن رفضنا لممارسات “قسد” واستيلائها على المدارس وحرمان الطلاب من حقهم في التعليم وللتعبير عن المعاناة التي يواجهها الكادر التدريسي والطلاب وأهاليهم من فقدان لأبسط حقوقهم مستنكراً حرمان أي طفل من حقه في التعليم.

محمد السيد ضياء معلم مدرسة من قرية فرفرة أشار إلى أن إغلاق المدارس أوجد مشكلتين رئيستين هما حرمان الطفل من التعليم وتجهيله بقوة السلاح من جهة والثانية تعريض صحة الأطفال والمدرسين للخطر في ظل انتشار وباء كورونا نتيجة تجمع الطلاب في عدد قليل من المدارس وبأعداد كبيرة بعد إغلاق مدارسهم ويجب أن يعي العالم أن الطفل السوري في محافظة الحسكة يقع ضمن دائرة الخطر التي رسمتها له ميليشيا “قسد” تنفيذاً لمخططات الاحتلال الأمريكي.

إلى ذلك تستمر ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بممارساتها الرامية إلى وقف مسيرة العلم في المحافظة وحرمان الآلاف من الأطفال والشباب من التعليم من خلال استيلائها على نحو 93 بالمئة من مدارس المحافظة في مختلف المراحل الدراسية إضافة إلى عرقلتها وصول الأطفال والشباب إلى المدارس الحكومية لفرض نزعاتها وسياساتها الانفصالية خدمة لأجندات الاحتلال الأمريكي.

انظر ايضاً

وفاة شخصين وإصابة ثالث جراء حادث على طريق اللاذقية الحفة

اللاذقية-سانا توفي شخصان أحدهما طفلة وأصيب ثالث اليوم جراء اصطدام سيارة سياحية بدراجة نارية بالقرب …