الشريط الأخباري

ترميم آبار في عدد من المناطق المحررة من الإرهاب ببادية حمص

تدمر-سانا

أنجزت الهيئة العامة لإدارة وتنمية وحماية البادية أعمال ترميم وإعادة تأهيل مجموعة من الآبار في عدد من المناطق المحررة من الإرهاب ببادية حمص بهدف تأمين المياه لمربي الثروة الحيوانية لسقاية مواشيهم.

وأكد مدير فرع الهيئة بحمص الدكتور عمار خضور في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم خلال هذا العام ترميم وإعادة تأهيل عدة آبار معظمها في البادية التدمرية تعرضت للتخريب جراء الاعتداءات الإرهابية وذلك في مواقع أبو الفوارس والبيضة بمنطقة تدمر ومهين وشريفة بمنطقة القريتين وتم وضعها بالاستخدام الفعلي بعد تزويد كل بئر بمجموعة توليد ولوحات وكابلات كهربائية وقساطل للمياه ومضخة غاطسة.

ولفت إلى أنه تم ترميم موقع كل بئر لجهة البناء السكني وغرفة الحراس وسور الحماية وخزان المياه وغرفة مجموعة التوليد الكهربائية بكلفة إجمالية بلغت نحو 8 ملايين ليرة لموقع كل بئر وتجهيزاته إضافة إلى ترميم بئر مشتل تدمر الرعوي وبئر واحة الصوانة 3 بمنطقة تدمر وهما قيد الاستخدام.

وأشار خضور إلى أنه يتم العمل حالياً على ترميم بئر حوايا الشمس بموقع جبل أبو رجمين بكلفة تقديرية تبلغ نحو 8 ملايين ليرة وبئر المصري بموقع أرك بكلفة 8 ملايين ليرة وبئر قصر الحير الغربي في موقع المشتل بكلفة 34 مليون ليرة في منطقة تدمر وبئر الكهرباء بكلفة 33 مليون ليرة وبئر الباردة بكلفة 33 مليون ليرة وبئرعنق الهوى بكلفة 33 مليون ليرة في منطقة القريتين.

عدنان الخطيب

انظر ايضاً

تجهيز 7 آبار لتأمين المياه لقطعان الثروة الحيوانية في بادية حمص

حمص-سانا أنهى فرع الهيئة العامة لإدارة وتنمية وحماية البادية بحمص تجهيز 7 آبار موزعة في …