الشريط الإخباري

تقديراً لمسيرة عطائهم… معرض توثيقي للمعلمين الأوائل في مدينة السويداء

السويداء-سانا

تقديراً لمسيرة عطائهم وما بذلوه في تنشئة الأجيال سلط المعرض التوثيقي للمعلمين الأوائل في مدينة السويداء الضوء على مسيرة ورحلة عطاء عدد من المعلمين الراحلين وذلك على مسرح التربية بالمحافظة.

وضم المعرض الذي نظمته شعبة المدينة لفرع نقابة المعلمين بالسويداء ويستمر ثلاثة أيام لوحات توثيقية تشمل صوراً لمعلمين ومعلمات على مستوى شعبة المدينة لفرع النقابة من الذين رحلوا منذ عام 1959 إلى الآن مع تقديم نبذة عن حياتهم ومسيرتهم المهنية والمهام الموكلة إليهم وما قدموه من خدمات جليلة لمجتمعهم.

وأوضح رئيس شعبة المدينة لفرع نقابة المعلمين فؤاد ركاب لمراسل سانا أن المعرض مكرس لأولئك المعلمين الذين كان لهم الفضل في إثراء الحركة التعليمية وبناء الأجيال.

وتحدثت رئيسة مجلس فرع نقابة المعلمين هند جربوع عن أهمية هذه المعارض كوفاء وعرفان للمعلمين مؤكدة ضرورة استمرارها وتوسيعها لتشمل عدداً أكبر من الذين كان لهم فضل في سير العملية التربوية والتعليمية داعية أهالي وذوي المعلمين الأوائل للمساعدة في عملية جمع البيانات والصور.

وأعرب عدد من أبناء المعلمين عن تقديرهم لهذه المبادرة التي أضاءت على عطاءات المعلمين القدامى ودورهم الكبير في بناء مجتمعهم.

ديار نصر

انظر ايضاً

معرض توثيقي ومحاضرات تراثية وأمسية شعرية ضمن ثاني أيام مهرجان التراث الشعبي السادس بالسويداء

السويداء-سانا تضمنت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان التراث الشعبي السادس في السويداء افتتاح معرض توثيقي …