الشريط الإخباري

معرض فني جماعي يحتفي بأعمال موهوبين شباب في ثقافي الحسكة

الحسكة-سانا

تضمن معرض الفن التشكيلي الذي افتتح في صالة المعارض بالمركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة اليوم باقة منوعة من الأعمال الفنية الشبابية بمشاركة تسعة فنانين شباب من أبناء المحافظة.

المعرض الذي أقامته مديرية الثقافة بالتعاون مع مبادرة نحن الأمل الشبابية ضم مدارس فنية ومواضيع منوعة ما بين المدرسة الواقعية والتجريدية وتقنيات الرسم الحر والرسم بأقلام الرصاص والفحم وتناولت الطبيعة والتراث والبورتريه وتجسيد الحالات الإنسانية المختلفة إضافة إلى بعض تشكيلات الخط العربي.

مدير الثقافة عبد الرحمن السيد أوضح لمراسل سانا أن ما يميز المعرض هو إتاحته الفرصة للمرة الأولى لبعض الشباب الموهوبين للمشاركة الفنية وتقديم أنفسهم لجمهور المحافظة حيث أظهرت الأعمال المعروضة وجود مواهب كثيرة يجب الاعتناء بها واستمرار دعمها لرفد الحركة التشكيلية والفنية في الحسكة بدماء جديدة لاستمرار مسيرة الإبداع والجمال.

محمد بشير منسق مبادرة نحن الأمل أوضح أن الهدف من المشاركة في المعرض هو دعم المواهب الشابة وحثها على الاستمرار في تقديم كل ما هو جميل لأن الحسكة تضم الكثير من الشباب المبدع في مختلف المجالات وكل ما يحتاجونه هو الرعاية والاهتمام والتشجيع للاستمرار.

انظر ايضاً

الجو غائم جزئياً وسديمي في أغلب المناطق

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المنطقة الجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها