الشريط الأخباري

بكين: واشنطن تستخدم الأمم المتحدة لتلفيق افتراءات ضدنا

بكين-سانا

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن الولايات المتحدة تستخدم الأمم المتحدة ومنابرها لتلفيق أكاذيب وتوجيه اتهامات وافتراءات لا أساس لها ضد الصين لتحقيق أغراض سياسية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن وانغ ون بين المتحدث باسم الخارجية الصينية قوله في تصريحات اليوم إنه “مع الأسف وعلى عكس الحقائق استخدم الجانب الأمريكي منبر الأمم المتحدة لتلفيق الشائعات والهجمات التي لا أساس لها والافتراء على الصين لأهداف سياسية غير لائقة” معربا عن احتجاج الصين بقوة ضد هذا الأسلوب.

وكان سفير الصين لدى الأمم المتحدة حذر امس من ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستمر “بنشر فيروس سياسي عبر توجيه اتهامات لا أساس لها ضد بكين” بشأن إدارتها لأزمة كوفيد19 أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جهة أخرى حذر وانغ من ان الولايات المتحدة تشكل “عائقا خطيرا” أمام مكافحة ظاهرة تغير المناخ موضحا أن “الولايات المتحدة وبانسحابها من الاتفاقات الدولية التي تهدف إلى الحد من انبعاثات الكربون فشلت في واجباتها كما انها ترفض اتخاذ الحد الأدنى من الإجراءات لحماية كوكب الأرض”.

وكان ترامب زعم أمس في خطاب مسجل ألقاه من البيت الابيض خلال افتتاح أعمال الدورة ال75 للجمعية العامة للأمم المتحدة أن بكين سمحت لفيروس كورونا المستجد بـ “الخروج من الصين والانتشار في العالم”.

انظر ايضاً

بكين تنفي مزاعم واشنطن محاولة احتجاز أمريكيين بالصين

بكين-سانا أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن الولايات المتحدة تعمد إلى التضليل والمغالطة وذلك رداً …