الشريط الإخباري

معرض لفنانتين شابتين في ثقافي أبو رمانة يقدم لوحات بتقنيتي الزيتي والوريقات

دمشق-سانا

شكل المعرض التشكيلي الثنائي بعنوان ثنائية حلم في المركز الثقافي بأبو رمانة حالة ثقافية اجتماعية مهمة تمثلت بدعم كادر وطلاب مركز فنون الخط والرسم والموسيقا في منطقة مخيم الوافدين لصاحبتي المعرض الفنانتين فاطمة السودي وسوسن المصطفى من خلال عزف موسيقي لفرقة الأطفال في المركز والوجود الأهلي الكثيف.

المعرض تضمن 17 لوحة بتقنية الزيتي وبأسلوب تعبيري بأحجام مختلفة للفنانة فاطمة جسدت من خلالها وجوها انثوية بعيون واسعة والوان غرائبية و25 لوحة بتقنية الوريقات للفنانة سوسن تضمنت مواضيع متنوعة حول الطبيعة والورد والبورتريه والحيوانات بأحجام مختلفة وألوان قوية.

وعن المعرض قالت الفنانة فاطمة في تصريح لـ سانا “درست الرسم في مركز فنون على يد الفنان حسن خليل في منطقة مخيم الوافدين بالإضافة إلى دراستي في معهد الثقافة الشعبية في الصالحية كما شاركت بعدة معارض في سورية ولبنان”.

من جهتها قالت الفنانة سوسن “هذه المشاركة الاولى لي في معرض فني واخترت فن الورقيات لخصوصيته حيث قدمت لوحات جاءت نتيجة عمل وتجريب لمدة عام وعبرت من خلال ألوان الفرح والأهازيج عما كنا نبحث عنه خلال السنوات الماضية لنتجاوز معاناتنا” لافتة إلى أن المواضيع التي اختارتها ترمز لمتانة الأسرة المبنية على المحبة وهي أساس المجتمع المتماسك والوطن القوي.

بدوره قال الموسيقي حسن خليل مدير مركز فنون “جئنا لدعم فنانتين من طلاب المركز وفي صرح ثقافي مهم تولي إدارته كل الدعم والاهتمام للتجارب الفنية الناشئة من مختلف الاختصاصات”.

الفنانة التشكيلية رباب أحمد مديرة المركز الثقافي في أبو رمانة قالت.. “الفعالية تعبر عن المحبة والتكافل الاجتماعي وتحدي الواقع والظروف الصعبة وتداعيات الحرب على أهالي منطقة مخيم الوافدين الذين صمدوا في وجه الإرهاب خلال الفترة الماضية ومنهم كادر مركز فنون الذي عمل على نشر الثقافة والفن واهتم بإنشاء جيل موهوب يتمتع بالثقافة والخلق والمحبة” مبينة أن مركز أبو رمانة احتضن عدة فعاليات متنوعة لطلاب وخريجي مركز الفنون.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

أحب سورية… أمسية شعرية بثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا احتضن المركز الثقافي العربي في أبو رمانة مساء اليوم أمسية بعنوان (أحب سورية)