الشريط الأخباري

استكمال التحضيرات لإطلاق العمل بمكتب السجل العام للعاملين في الدولة بالحسكة

الحسكة-سانا

استكملت محافظة الحسكة التحضيرات اللازمة لإطلاق العمل بمكتب السجل العام للعاملين في الدولة بعد تجهيز المقر ورفده بالعاملين والمعدات والمستلزمات وإقامة دورة تدريبية على برنامج العمل والربط الشبكي مع السجل العام بدمشق.

ويساهم إحداث المكتب باستصدار البطاقة الذاتية للعاملين في الدولة بسرعة وفي التخفيف على المواطنين الراغبين بالحصول على وثيقة غير موظف و توفير عناء سفرهم إلى دمشق لمراجعة دائرة السجل العام وما يرافق ذلك من تكاليف مادية وجهد ومشقة.

وأوضح مدير التنمية الإدارية في المحافظة فايز العلي في تصريح لمراسل سانا أنه فيما يتعلق باستصدار البطاقة الذاتية للعاملين في الدولة في محافظة الحسكة كانت ترسل الوثيقة إلى السجل العام بدمشق لتصديقها وذلك يتطلب وقتا طويلا إضافة إلى صعوبة وصول البريد وتأخره في بعض الأحيان نتيجة الظروف الراهنة وللتخفيف من هذه المعاناة تم إحداث المكتب.

وأشار العلي إلى أن المكتب سيمنح في البداية وثيقة البطاقة الذاتية للعاملين في الدولة وبعد فترة قصيرة سيتم منح وثيقة غير عامل وهذه نواة لخدمات أخرى سيقدمها المكتب مستقبلا.

المدربة فاطمة الزعبي من وزارة التنمية الإدارية أوضحت أن مهمة الفريق التدريبي للكادر العامل في المكتب تتمثل بتدريبهم على كيفية العمل على برنامج الربط الحاسوبي مع السجل العام بدمشق إضافة إلى تعريفهم بتنظيم معاملة البطاقة الذاتية والمعلومات الواجب توافرها فيها ومن ثم الوجود مع الكادر الإداري خلال الفترة الأولى من إطلاق الخدمة لمساعدتهم على تجاوز الصعوبات إن وجدت.

العاملة في المكتب بتول المسلط أشارت إلى أنه تم خلال الدورة التدريب على كيفية التعامل مع البرنامج الحاسوبي الخاص المربوط شبكيا مع السجل العام بدمشق.

نزار حسن