الشريط الأخباري

26.5 مليار ليرة قيمة مبيعات إسمنت حماة خلال ثمانية أشهر

حماة-سانا

بلغت قيمة مبيعات الشركة العامة للإسمنت ومواد البناء بحماة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر آب الماضي 5ر26 مليار ليرة ناتجة عن تسويق 676454 طنا من مادة الإسمنت.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس علي جعبو في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن زيادة قيمة المبيعات تعود لارتفاع الطلب على منتجات الشركة في الأشهر الأخيرة نتيجة القدرة التنافسية الكبيرة لمنتجات الشركة ذات المواصفات والجودة العالية والأسعار المنخفضة مقارنة بمثيلاتها في السوق المحلية ولا سيما لمواد الإسمنت بمختلف أصنافه إضافة إلى منتجات وحدة إنتاج البلوك وبيع المواد الحصوية مبينا أن إنتاج الشركة بلغ خلال الفترة نفسها 668930 طنا من مادة الإسمنت بينما وصلت كميات الكلنكر وهي المادة الأولية والأساسية في صناعة الإسمنت إلى 479768 طنا.

ولفت جعبو إلى أن الشركة تعمل على تطوير الواقع التسويقي من خلال إبرام عقود عدة لبيع مادة الإسمنت والكلنكر ومنها عقد لبيع كمية 240 ألف طن سنويا من مادة الاسمنت البورتلاندي البوزلاني وعقد لبيع كمية 250 ألف طن سنويا من مادة الاسمنت البورتلاندي والإعلان عن بيع كمية مليون طن من مادة الكلنكر.

وأشار إلى أن الشركة وضعت برنامجا زمنيا لتطوير العملية الإنتاجية والفنية في الشركة ومنها أتمتة العمل في قسم الفرن وقسم مطحنة المواد الأولية وسيلوات التخزين ومطحنة الإسمنت في المعمل رقم 2.

نشرة سانا الاقتصادية

 

انظر ايضاً

إسمنت حماة تتخذ إجراءات لمعالجة انبعاث الغبار من معملها

حماة-سانا أعلنت الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء في حماة عن اتخاذ إجراءات لمعالجة موضوع …