الشريط الأخباري

الجودو لعبة مهمة للمكفوفين في نادي النصر

دمشق-سانا

لا تقف الإعاقة امام إرادة المكفوفين في ممارسة هواياتهم الرياضية بل تتعداها إلى الانتقال إلى أجواء المنافسة وهو ما تشهده رياضة الجودو التي وجدت طريقها بقوة الى هذه الفئة.

نادي النصر وفرع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في القنيطرة كانا من السباقين في إدخال لعبة الجودو إلى حياة المكفوفين تدريبا ومنافسة كما هي لدى الأشخاص الأصحاء.

ففي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مدرب الجودو بنادي النصر حازم رمضان “بدانا العمل على أعداد اللاعبين المكفوفين بالجودو منذ نحو عام من خلال تدريبهم على كيفية إسقاط المنافس بالاعتماد على اللمس وقد وجدنا استجابة سريعة من اللاعبين وإرادة كبيرة منهم لتطوير مستواهم وبالفعل فإن معظمهم التزم بتعليمات المدرب وتمكن من تطوير مهاراتهم خلال فترة وجيزة بتأدية الحركات المطلوبة بدقة”.

وأضاف رمضان: مع تخطي المرحلة الأولى من التدريب انتقلنا باللاعبين إلى أجواء المنافسة من خلال إقامة بطولة محلية لهم على مستوى المحافظة فنال أداؤهم إعجاب خبرات اللعبة وأظهروا قدرة عالية على المنافسة كما أن معظمهم شارك بعروض ملفتة في مهرجان ذوي الإعاقة داعيا إلى الاهتمام بهذه الفئة وتوفير المشاركات المطلوبة لهم لزيادة خبرتهم للمنافسة مستقبلا في المحافل الدولية ولاسيما في ظل الإرادة الكبيرة التي يتسلحون بها.

ويعد نادي النصر من الأندية المتميزة في الجودو على صعيد النتائج في البطولات المحلية لكون لاعبيه من المنافسين على المراكز الأولى في البطولات المركزية إضافة إلى تألق عدد من لاعبيه في البطولات الخارجية.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

بعد إنجازات محلية بلعبة الجودو … اللاعب عجينة يطمح بالعالمية

اللاذقية-سانا يتميز لاعب منتخب سورية للجودو محمد عمران عجينة بالهدوء وبالقوة والمرونة واللياقة والثقة بالنفس …