الشريط الأخباري

مدرب الوحدة غسان معتوق: كأس الجمهورية هدفنا منذ البداية

دمشق-سانا

قاد المدرب غسان معتوق فريق الوحدة لكرة القدم لإحراز كأس الجمهورية للموسم الحالي بعد فوزه على المجد في المباراة النهائية بثلاثة أهداف لهدف ليضيف اللقب الثامن إلى خزائن الفريق ويضمن المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للموسم المقبل.

وفي حديث لنشرة سانا الرياضية قال معتوق: “استلمت تدريب الفريق في الثامن من آذار الماضي ولعبنا عشر مباريات في الدوري وأربعا في الكأس ولم يخسر فريقنا أي مباراة” مشيرا إلى أن فريقه أحرز المركز الخامس في ختام الدوري خلف تشرين والوثبة وحطين والجيش.

وأضاف معتوق إن الهدف منذ بداية استلامي تدريب الفريق هو الظفر بكأس الجمهورية لأن ترتيب الفريق في الدوري كان لا يسمح له بالمنافسة على اللقب مبينا أنه اعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب الذين أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية بعد النتائج التي تحققت في البطولتين.

وبين معتوق أن مسيرة مسابقة كأس الجمهورية بدأت بالفوز على المخرم بنتيجة 2-صفر في الدور الثالث ثم على الفتوة بالنتيجة نفسها في ربع النهائي واستطعنا إقصاء فريق الجيش في نصف نهائي بهدف وحيد رغم إكمالنا اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد اللاعبين محمد الشريف ومؤيد العجان لتكتمل المسيرة بالتتويج بعد فوزنا في النهائي على المجد بثلاثة أهداف لهدف.

ويعد لقب كأس الجمهورية أول الألقاب التي يحققها معتوق كمدرب بينما هو الثامن للفريق التي حققها في مواسم 1993 و 2003 و 2012 و 2013 و 2015 و 2016 و 2017.

ومعتوق من أشهر لاعبي فريق الوحدة واعتزل عام 2010 ولم يلعب لأي ناد آخر طوال مسيرته في الملاعب وبعد اعتزاله توجه للتدريب فدرب ناشئي الوحدة ودرب رجال المحافظة ومن ثم ساعد المدرب فجر إبراهيم في تدريب المنتخب الوطني للرجال في التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 وحقق معه خمس عشرة نقطة من خمسة انتصارات.

محمد الخاطر